الخارجية الأمريكية تنشر 7 ألاف صفحة من رسائل بريد "هيلارى كلينتون"

الخارجية الأمريكية تنشر 7 ألاف صفحة من رسائل بريد "هيلارى كلينتون"
رام الله - دنيا الوطن
من المقرر أن تنشر وزارة الخارجية الأمريكية، فى الساعات القليلة المقبلة سبعة ألاف صفحة أخرى من رسائل البريد الإلكترونى المرسلة والمستلمة، من قبل وزيرة الخارجية السابقة، هيلارى كلينتون .

وسيعنى نشر الدفعة الأخيرة من الوثائق، أن الوزارة نشرت أكثر من 25 فى المئة من رسائل البريد الإلكترونى الخاص بكلينتون، منذ أن بدأت الوزارة فى نشرها، ليطلع عليها الرأى العام فى مايو الماضى.

وأصبحت رسائل البريد الإلكترونى، عائقا فى الحملة الانتخابية لكلينتون، مما أثار تساؤلات حول الشفافية والأمن التقنى، وطريقة التعامل مع رسائل البريد الإلكترونى الحساسة، والتى تتعلق بالهجوم المميت الذى وقع فى 2012 واستهدف البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى مدينة بنغازى الليبية.

ولا زالت مسألة استخدام كلينتون لبريدها الإلكترونى الخاص أثناء عملها كوزيرة للخارجية تطارد حملتها الانتخابية، حيث يذكر هذا الأمر الناخبين بالفضائح والسرية التى عانى منها زوجها بيل كلينتون، كثيرا خلال السنوات التى قضاها فى البيت الأبيض فى تسعينيات القرن الماضي.

وقال مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه تم تنقيح نحو 150 صفحة من بين 7 ألاف صفحة من البريد الإلكترونى، لأن مسئولين حكوميين قرروا أنها يجب أن تصنف على انها سرية، لكنه قال انه هذه الرسائل لم تكن مصنفة على انها سرية فى الوقت الذى تلقتها فيه كلينتون أو أرسلتها.

التعليقات