(فيديو) جنين تنتفض : حرق آلية عسكرية إسرائيلية .. الزهار : مقدمة لانتفاضة حقيقية

(فيديو) جنين تنتفض : حرق آلية عسكرية إسرائيلية .. الزهار : مقدمة لانتفاضة حقيقية
رام الله - دنيا الوطن

أحرق الاهالي في مخيم جنين آلية عسكرية اسرائيلية (جرافة) فجر الثلاثاء .

وانتفض مواطني المخيم بعد اقتحام جنود اسرائيليين للمخيم واعتقال اسير سابق من حماس ونجليه .

ووصف القيادي في حركة حماس محمود الزهار في تصريح نشرته الرسالة ان ما يجري بالضفة بانه مقدمة لانتفاضة حقيقية ردا على جرائم الاحتلال .

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة، أسيرا محررا وولدته ونجله وشقيقه، ودهست فتى بشكل متعمد، وأصابت العشرات بالاختناق، وذلك لدى عملية اقتحام واسعة نفذتها في مدينة جنين ومخيمها مساءً.

وذكرت مصادر أمنية، ومدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أن عشرات المواطنين في جنين ومخيمها أصيبوا بحالات اختناق وتم نقل بعض الإصابات الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي خلال مواجهات مستمرة في جنين ومخيمها إثر اقتحام عشرات الآليات العسكرية للمدينة ومخيمها.

وأوضحت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر مجدي رجا أبو الهيجاء واعتقلته ووالدته ونجله صهيب (18 عاما) ، وشقيقه علاء، وأنها هدمت صور وبوابة المنزل، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المنزل في منطقة الهدف وتطالب مواطنا عبر مكبرات الصوت بتسليم نفسه، كما دهست الفتى إسلام ضبابا (15 عاما) بشكل متعمد.

وأضافت المصادر وشهود العيان، بأن مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة ما تزال مستمرة حتى إعداد هذا الخبر، فيما لا تزال قوات الاحتلال تقوم بتعزيزات عسكرية اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافات عسكرية، مساء اليوم الإثنين، مدينة ومخيم جنين وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة، وإلى تحليق طائرات إسرائيلية على ارتفاع منخفض.
كما حاصرت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزل المواطن بسام السعدي الذي تدعي سلطات الاحتلال بانه مطلوب لديها.

هذا وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح بين متوسطة وخطيرة خلال اشتباكات في مخيم جنين، حيث نقلته مروحية عسكرية إلى مستشفى 'رمبم' في جيفا.

وكان ما يزيد عن أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين، واندلعت مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.