اصابة جندي بحالة الخطر.. اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جنين.. محاصرة منزلين واصابات بالمكان

اصابة جندي بحالة الخطر.. اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جنين.. محاصرة منزلين واصابات بالمكان
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس مجدي أبو الهيجا و نجله صهيب ووالدته و شقيقه علاء وذلك بعد اقتحام مدينة جنين

ونفت المصاادر الطبية في وزارة ىالصحة الأنباء التي تحدثت عن شهداء في العملية المستمرة لقوات الاحتلال فيما أكدت وصول 5 إصابات لمستشفى خليل سلمان في ‫جنين‬ حتى اللحظة

واكدت مصادر إعلامية عبرية الليلة إصابة احد جنودالوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب "يمام" بجراح خطرة وذلك خلال عملية عسكرية واسعة بمخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية.

واكتفت وسائل الإعلام العبرية الرسمية بالقول أن اشتباكات ضارية تشهدها جنين الليلة وذلك خلال عملية خاصة نفذها الجيش الإسرائيلي وبالتعاون مع الشاباك بهدف الوصول لأعضاء خلية كانت تنوي القيام بعملية.

وحظرت الرقابة العسكرية نشر تفاصيل حول هدف العملية أو تفاصيلها فيما سمحت بنشر نبأ تعرض قوة خاصة لإطلاق النار في مربع عائلة ابو الهيجا بالمخيم دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافات عسكرية، مساء اليوم الإثنين، مدينة ومخيم جنين وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين.

وذكرت مصادر أمنية أن ما يزيد عن أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين، مشيرة إلى اندلاع مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

واشار مواطنون إلى ان جرافات عسكرية وسيارات اسعاف رافقت القوة العسكرية التي حاصرت منزل الشيخ بسام السعدي وشقيقه في مخيم جنين.

وقال شهود عيان إن تعزيزات عسكرية ما زالت تصل للمخيم من ناحية شارع جنين حيفا تقدر بعشرات الآليات العسكرية.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر إسرائيلية قولها إن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح خطيرة لدى تعرض قوة عسكرية لإطلاق نار أثناء اقتحام المخيم.