الاحتفال بتخريج دورة "الشهيد علي دوابشة للضابطة القضائية" في سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني اليوم في قاعة محافظة سلفيت دورة "الشهيد علي دوابشة للضابطة القضائية" والتي شارك فيها 25 ضابطا من مختلف اذرع المؤسسة الامنية واستمرت اسبوعين، بحفل حضره اللواء ابراهيم البلوي محافظ سلفيت واللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية والعميد يوسف قدورة قائد منطقة سلفيت والعقيد توفيقابو ناصر من القضاء العسكري وقادة وضباط الاجهزة الامنية في المحافظة، وممثلي اقليم حركة فتح في المحافظة.

وافتتح اللواء البلوي الحفل بكلمة اكد خلالها على اهمية الحفاظ على كرامة المواطن وعلى دور المؤسسة الامنية في انفاذ القانون وحماية الافراد والممتلكات.

واضاف ان العاملين في المؤسسة الامنية يتمتعون بصفة الضابطة القضائية وتقع عليهم مسؤولية تنفيذ القانون واجراءات الضبط بالحفاظ على حقوق الانسان ودون المساس بكرامة المواطنين التي كفلها القانون.

كلمة اللواء ضميري

ومن جهته اكد اللواء عدنان ضميري ان القضاء هو اهم الاعمدة
لبناء الوطن وحماية القيم العدالة، وعلى المكلفين بإنفاذ القانون بإجراءات سليمة لا تمكن الجناة الفرار من العدالة بسبب خطأ في تلك الاجراءات.

واضاف ان السلطة الوطنية خسرت قضايا واموالا وجزءا
من هيبتها بسبب خلل في اجراءات الضبط القضائي ادى الى تمكن الجناة والمتهمين من القانون، منوها الى ان قانون العقوبات الجزائية الفلسطيني يضاهي العديد من القوانين السارية في اكثر دول العالم تقدما وحماية للحريات والحقوق.

واضاف اللواء ضميري اننا فخورون بأن يكون العسكريون
اكثر الناس التزاما بالقانون ويطبق عليهم القانون بصرامة اكثر من المدنيين، وانهم ي حالة تطور مستمر لخدمة شعبنا وقضيتنا، وقال ان على العسكري الذي يرى ان الشعب خدما له ان يغادر المؤسسة الامنية لأننا نرفض ان تتحول السلطة الى نظام استبدادي.

وحول الوضع السياسي الراهن قال اللواء ضمير ان ما يجري في منطقتنا هو "سايكس بيكو2" لاعادة تقسيم المنطقة وفق رؤية امريكية اطلقت عليها "الفوضى الخلاقة" و "الربيع العربي" وتجزئة اقطارها لضرب دولها وليس انظمتها بعد مضي قرن على اتفاقية سايكس بيكو الاولى التي قسمت الوطن العربي.

واضاف ان سوريا اصبحت اليوم ثلاثة اقسام وليبيا كذلك واليمن الى اثنين والسودان الى قسمين، وما يجري الان في فلسطين محاولات لإجهاض البرنامج السياسي للقيادة الفلسطينية واستهداف لمنظمة التحرير الفلسطينية وتكريس لفصل قطاع غزة عن ارجاء الوطن، من خلال التشويه المبرمج وبث الاشاعات حول الدين والمال والجنس لضرب وحدة الشعب الفلسطيني، واجهاض مشروعه الوطني.

وقال ان "الربيع العربي" لا يستهدف تغيير الانظمة والتي يمكن تغييرها بقرار امريكي، بل لتدمير الدول وتقسيمها طائفيا
ومذهبيا وعرقيا بالاعتماد على الاشاعة والتحريض ضد رأس النظام وافراد اسرته وليس ضد سياسيات او برامج نفذتها هذه الدولة او تلك.

ودعا الى ضرورة مواجهة الاشاعة بالوعي والتدقيق والتأكد من صحة ما يبث وينشر، ودعا العسكريين الى ان يكونوا قدوة ومثالا يحتذى به من اهلهم وشعبهم.

كلمة القضاء العسكري

وفي كلمته بالحفل اكد العقيد توفيق ابو ناصر ممثل القضاء العسكري على اهمية الدورة التي سلطت الضوء على الجريمة العسكرية والمخالفة الانضباطية والاجراءات القانونية السليمة لإنفاذ القانون.

وقال ان على المكلفين بإنفاذ القانون ان يكونوا اكثر معرفة ودراية وبالإجراءات القانونية اللازمة، وان هذه الدورة سعت لتحقيق ذلك وصقل المعرفة لدى المشاركين فيها.

وتم في نهاية الحفل الذي افتتح بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وتولى عرافته عادل الخفش، تم تكريم اللواء عدنان ضميري بلوحة فنية للشهيد الخالد ياسر عرفات بريشة الفنان عبدالباسط سعيد، وقام بعد ذلك اللواء بلوي واللواء ضميري والعميد قدورة والعقيد ابو ناصر الشهادات على المشاركين والمشاركات بالدورة.