(متابعة فورية) :اجتماع مركزية فتح لا زال مستمرا حتى اللحظة والنقاشات حامية الوطيس ..

(متابعة فورية) :اجتماع مركزية فتح لا زال مستمرا حتى اللحظة والنقاشات حامية الوطيس ..
رام الله - دنيا الوطن
يستمر اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح (الساعة 10 مساء ) ولوحظ وجود نقاشات حامية داخل الاجتماع .

وترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس مساء اليوم الإثنين، اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة في مدينة رام الله , وبدأ الاجتماع الساعة السابعة مساء ..

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الاجتماع يبحث موضوع انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في موعده يومي 14و15 سبتمبر القادم بهدف تجديد شرعية منظمة التحرير الفلسطينية ومناقشة ما ورد باجتماع المجلس المركزي الأخير، وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأضاف، كذلك سيبحث أعضاء المركزية تقرير اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع للحركة المتوقع عقده في 29-11-2015.

في السياق أكد عضو اللجنة المركزية عباس زكي أن إجتماع اللجنة الليلة سيتناول كافة قضايا الساعة المتمثلة باعتداءات اسرئيل المتكررة وقررات المجلس المركزي وتنفيذها وعقد المجلس الوطني بالإضافة الى مؤتمر فتح السابع وما تم التحضير له حتى اللحظة ، موضحا أن الاجتماع سيكون شامل كذلك لكل ما يجري من تطورات على الساحة العربية والدولية كل ذلك مجال للبحث والنقاش.

وأضاف في حديثه لـ "دنيا الوطن" : " قد يكون سابق لأوانه طرح موضوع اختيار مرشحي حركة فتح لتنفيذية المنظمة التي سيتم انتخابهم في منتصف ايلول باجتماع المجلس الوطني، والأهم من ذلك أن يكون هناك تحضيرات لمجلس وطني بمستوى وأداء يناسب التحدي الذي تمر به القضية الفلسطينية "، مشيرا الى أن هناك عدة قرارات سيتم اتخاذها بالاجتماع أهمها تنفيذ قرارات المجلس المركزي والإعداد الجيد لدورة المجلس الوطني في ذلك الظرف الإستثنائي وقرارات تحضيرية تخص مؤتمر فتح السابع .

ولفت الى أنه سيكون هناك سلسلة إجتماعات ستتواصل وذلك الإجتماع ليس بالأهم ولا بالأخير ، مؤكدا أن كل ما يخص القضية الفلسطينة سواء بمؤسستها الشرعية أو المرجعية لمنظمة التحرير وعقد المجلس ومخرجاته وحركة فتح وإقبالها على عقد مؤتمرها العام السابع وما يتعلق بالعلاقة مع اسرائيل ووضع استراتيجية جديدة للعمل الفلسطيني برمته.

وأوضح زكي أن الهدف الأوحد لحركة فتح تحقيق الوحدة الوطنية وأن نعمل عقولنا بضرورة توحيد كل منتسبي القضية الفلسطينية في ذلك الظرف الاستثنائي الصعب.

بالأمس ..أكدت مصادر أن قرار الرئيس أبو مازن بعدم الترشح للجنة وسيعلن ذلك في خطاب رسمي قريباً .. لكن ذات المصادر تشير ان الضغوطات من زملاء الرئيس في اللجنة واعضاء اللجنة المركزية والثوري لحركة فتح على ضرورة البقاء في المنصب وفي أول اجتماع للجنة المركزية (سيعقد غدا ) وستعلن المركزية ان مرشحها اضافة لاثنين اخرين هو الرئيس ابو مازن .. وسيعلن الرئيس في اجتماع الغد عدم ترشحه ويطلب من المركزية ترشيح ثلاثة اعضاء لدخول اللجنة التنفيذية من "حصة فتح" وآخرين ليدخلو اللجنة كمستقلين بدلاً من الاسماء التي لن تستمر في منصبها ..