مجموعة الاتصالات وجمعية اعمار يوقعان اتفاقية لانشاء وحدة علوم ذكية لصعوبات المسع و التعلم

مجموعة الاتصالات وجمعية اعمار يوقعان اتفاقية لانشاء وحدة علوم ذكية لصعوبات المسع و التعلم
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية  جمعية اعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة اتفاقية لإنشاء وحدة علوم ذكية لصعوبات السمع والتعلم بمدرسة بسمة الخاصة التابعة للجمعية والتى تعنى بأطفال ذوى احتياجات خاصة من زارعي القوقعة وضعاف السمع والنطق والتأخر النمائي و حالات التوحد.

وحضر بروتوكول اتفاقية التعاون كلاً من مدير عام جمعية اعمار انور ابوموسى ومدير التأهيل الصحي والمجتمعي بالجمعية عماد اسليم ،وعن مجموعة الاتصالات الفلسطينية كلاً من مدير عام إقليم غزة بشركة جوال عمر شمالي ومدير الاتصال في مجموعة الاتصالات الفلسطينية محمد جودة.

واشاد ابوموسى بالاتفاقية التي وقعتها جمعيته مع شركة فلسطينية رائدة العمل التكنولوجي لخدمة الاشخاص ذوى الاعاقة بمحافظة خان يونس مثمنا دور مجموعة الاتصالات الفلسطينية على دعمها للمؤسسات الأهلية في المجتمع الفلسطيني.

واعرب عن امله ان تكون هذه الاتفاقيةبداية لتوقيع شراكة دائمة مع مجموعة الاتصالات لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة جنوب قطاع غزة.

و أعرب شمالي عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مع جمعية اعمار، مؤكداً أن الاتفاقية تأتي ضمن باكورة مشاريع تدعمها مجموعة الاتصالات لمؤسسات المجتمع المحلي،مبينا ان شركته زودت خلال الاعوام الماضية الجمعيات والمؤسسات التعليمية التي تُعنى بالصم والمكفوفين، مختبرات حاسوب وطابعات خاصة بالمكفوفين ، وتزويدهم بخدمة الانترنت مجانا بسرعات عالية لمدة عام بهدف نشر ودعم ثقافة الانترنت والحوسبة في المجتمع الفلسطيني.

واكد شمالي على ضرورة تطوير قدرات العاملين في مجال تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة ورعايتهم وتأهيلهم بالوسائل والتقنيات التكنولوجية المستخدمة وتدريبهم على كيفية استخدامها.

وذكر مدير التأهيل الصحي والمجتمعي بجمعية اعمار عماد اسليم ان الاتفاقية،تشمل تجهيز مختبر علوم وادخال تقنيات حديثة لمدرسة بسمة ،وتوفيرشاشات ثلاثية الابعاد 3D) ) مؤكداً ان المختبر سيوفر عدة وسائل تعليمية زكية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة تساعدهم على الاستقلالية في القراءة والكتابة والأداء ماينعكس ايجاباً على تضاعف وتحسن مردودهم ورفع معنوياتهم وتقدير الذات لديهم. كما يمنحهم الاستفادة من الدروس والموارد الإلكترونية.

واضاف ان المشروع يهدف الي تقديم خدمة التعليم التقني للأشخاص ذوى الاعاقة بمدرسة بسمة الخاصة باستخدام الاساليب الحديثة والتكنلوجيا في التربية والتعليم.