اريحا: الفتياني والأعرج يفتتحان مشروع تعبيد شارع مدرسة مسقط الثانوية للبنات

اريحا: الفتياني والأعرج يفتتحان مشروع تعبيد شارع مدرسة مسقط الثانوية للبنات
رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ووزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج ظهر اليوم الاثنين مشروع تأهيل وتعبيد مدرسة مسقط الثانوية للبنات في بلدة النويعمة شمال مدينة أريحا وبحضور رئيس مجلس محلي النويعمة والديوك الفوقا حسام دريعات ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ورؤساء المجالس البلدية والمحلية والقروية في الأغوار الفلسطينية ومدير تربية أريحا والأغوار محمد الحواش.

المحافظ الفتياني اطلع الوزير الأعرج على كافة مشاريع البنية التحتية في محافظة أريحا والأغوار مشيرا إلى النسق التكاملي بطبيعة العمل ما بين وزارة الحكم المحلي ومحافظة أريحا والأغوار والهيئات المحلية وقال " نسعى من اجل شراكة فاعلة في المحافظة تعود بالمنفعة للصالح العام وان شعارنا في هذه المرحلة الكل شريك في البناء والعطاء".

واضاف الفتياني انه في الفترة الأخيرة تم التركيز على دعم البنية التحتية في الأغوار الفلسطينية من اجل دعم صمود المواطن الفلسطيني في مناطق التماس مع الاحتلال والاستيطان مشيرا الى بعض المشاريع التي تم تنفيذها او يتم العمل عليها مثل تعبيد الطرق وبناء المدارس ومد الخطوط الناقلة المياه.

الوزير الأعرج نقل تهنئة الرئيس محمود عباس لاهالي بلدة النويعمة بمناسبة الانتهاء من تعبيد شارع المدرسة وشدد الأعرج على ان وزارة الحكم المحلي وضعت أريحا على سلم أولوياتها من حيث المشاريع وانه سيكون هناك اثر ملموس على الأرض في الأشهر القليلة القادمة وقال " ان في كل العالم قدس واحده ومسجد اقصى واحد وكنيسة قيامة واحدة واريحا واحدة ومن هذا المنطلق ارتأينا في الوزارة ان نضع أريحا كأولوية".

وبعد ذلك اجتمع الفتياني والأعرج مع رؤساء الهيئات المحلية في محافطة أريحا والأغوار في مقر مجلس محلي النويعمة والديوك وتم بحث كافة احتياجات ومشاكل الهيئات المحلية وتم الاتفاق على رفع درجة التعاون والتنسيق بين كل الإطراف المعنية خلال الفترة القادمة.