الدولار يتراجع أمام الين واليورو فى ظل ضعف الأسهم

الدولار يتراجع أمام الين واليورو فى ظل ضعف الأسهم
رام الله - دنيا الوطن
تراجع الدولار أمام الين الذى يعد ملاذا آمنا، واليورو الذى يدر عائدا منخفضا اليوم الاثنين، حيث بدأت أسواق الأسهم العالمية الأسبوع على هبوط ما دفع المستثمرين لتقليص المراهنات على صفقات بيع العملات ذات العائد المنخفض، لشراء عملات عالية المخاطر تدر عائدا أعلى. وفى الأوقات التى تشهد تذبذبا فى الأسواق المالية العالمية وهبوط الأسهم يتجه المستثمرون لتصفية هذه المراكز.

وهبطت الأسهم الأوروبية واتجه مؤشرا داكس الألمانى، وكاك الفرنسى، نحو تسجيل أسوأ نتائج شهرية فى أربعة أعوام كما نزلت بورصة الأسهم الصينية بينما تشير التعاملات الآجلة على الأسهم الأمريكية إلى بداية ضعيفة.

وأحجام التداول ضعيفة نسبيا بسبب عطلة فى بورصة لندن، وتراجع مؤشر الدولار الذى يرصد حركة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.15 % خلال اليوم إلى 95.970 منخفضا 1.4% خلال الشهر.

وصعد المؤشر فوق أدنى مستوى له فى سبعة أشهر سجله قبل أسبوع وبلغ 92.621 حيث قادت توقعات بتباطؤ اقتصاد الصين إلى خسائر فى أسواق الأسهم العالمية، ونزل الدولار 0.4% إلى 121.25 ين بانخفاض 2.2 فى أغسطس لكنه أعلى من أقل مستوى فى سبعة أشهر عند 116.15 ين الذى سجله قبل أسبوع.

وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.1210 دولار دون أعلى مستوى حققه الأسبوع الماضى عند 1.1715 دولار لكنه يظل مرتفعا 2.4% خلال الشهر.

وتعطى بيانات الأجور فى القطاعات غير الزراعية التى تصدر يوم الجمعة دلائل على ما اذا كان مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة مبكرا فى اجتماعه فى منتصف سبتمبر أيلول. وتصدر هذا الأسبوع أيضا بيانات مسوح قطاع الأعمال فى الولايات المتحدة وطلبيات المصانع والتجارة.

التعليقات