الدفاع المدني يستقبل وفد امريكي رفيع المستوى

رام الله - دنيا الوطن
إستقبل اليوم الإثنين 31/8/2015 نائب المدير العام للدفاع المدني العميد ركن يوسف نصار ومساعد المدير العام لشؤون الإدارة العقيد عمر القدومي وعدد من ضباط المديرية العامة ، وفد امريكي رفيع المستوى وذلك لمناقشة المشاريع القائمة بين الطرفين والتعاون المستقبلي.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني ان وفد الخارجية الامريكية ضم كل من مدير مكتب (INL)في واشنطن أنتوني ثرناندز وستيف بنرسون من مكتب (INL) وماريا رفايل من مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض،ومدير مكتب (INL) في القدس السيد متش بندكت.

وأضاف التقرير ان العميد يوسف نصار رحب بالوفد مشددا على أهمية هذه الزيارة للدفاع المدني الفلسطيني وشكر مكتب INL على ما يقدمه من مشاريع ودعم للدفاع المدني الامر الذي يسهم في رفع كفاءة الطواقم وتطوير قدرات الدفاع المدني، كما و إستعرض العميد نصار أهم الإنجازات التي حققها الدفاع المدني بالفترة الاخيرة في كافة الإدارات  كافة الجوانب ومنها رفع الوعي المجتمعي من خلال نشر علوم الدفاع المدني لكافة فئات المجتمع الفلسطيني،وأهم التحديات التي تواجه الدفاع المدني في تحقيق الخطط المستقبلية،كما وقدم العميد نصار شرح تعريفي عن الدفاع المدني وإداراته المتخصصة واهم الحوادث التي تعامل معها.

ومن جهته اعجب مدير مكتب (INL) بأداء الدفاع المدني رغم امكانياته المتواضعة وقدم العديد من الإستفسارات حول جوانب الضعف التي يسعى الدفاع المدني التغلب عليها.

وأكدت ماريا رفايل من مكتب الإدارة والموازنة بالبيت الأبيض رؤية المشاريع على ارض الواقع يعكس حجم الإنجاز، وأن حضورها من اجل الإطلاع على المشاريع المنفذة أو المنوي تنفيذها في المستقبل.

هذا وابدا مدير مكتب (INL) في القدس متش بندكت إهتماما في المشاريع التي تعنى بفرق المتطوعين كون هذه التجربة تعتمدها بعض الولايات في امريكا.

وفي نهاية الإجتماع قد العميد نصار درع تكريمي للوفد.