اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحريات الاكاديمية تناقش اوراق العمل التي ستقدم له

رام الله - دنيا الوطن
عقد فيدائرة الاعلام في جامعة بيرزيت، اليوم، اجتماع للجنة التحضيرية لمؤتمر الحريات الاكاديميةفي الجامعات الفلسطينية، جرى خلاله استعراض ملخصات اوراق العمل التي سيناقشها المؤتمرعند انعقاده في الخامس والعشرين من تشرين الثاني المقبل في جامعة النجاح الوطنية.

وتتناول اوراق العملعلاقة القيم المجتمعية في الحريات الاكاديمية، وحرية التعبير من منظور ديني، وحالةالحريات الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية، ودور الاسرة والمدرسة في بلورة شخصياتالمدرسين والمدرسات ذوي الفكر الاكاديمي، والحريات الاكاديمية والاعلامية في فلسطين،بالاضافة الى الحريات الاكاديمية في مراحل التعليم الاساسية، وفلسفة الحريات الاكاديمية.

وقررت اللجنة التحضيريةعقد ورشتي عمل اعلاميتين على هامش مؤتمر الحريات الاكاديمية في جامعتي بيرزيت والخليل،تناقشان اطلاق حملة اعلامية لإقرار قانون الحفاظ على الملكية الفكرية وحقوق المؤلفوسبل القضاء على ظاهرة الرقابة الذاتية في وسائل الاعلام الفلسطينية، بالاضافة الىوقف ظاهرة التحريض والدعوة للكراهية في وسائل الاعلام المحلية لدى تناولها مسائل فلسطينيةداخلية.

وسيصدر عن المؤتمراعلان حول الحريات الاكاديمية في فلسطين يحمل اعلان "وثيقة نابلس" على غراراعلان "ليما" حول الحريات الاكاديمية لعام 1988 .

وتضم اللجنة التحضيريةللمؤتمر 20 شخصية اكاديمية واعلامية بارزة من جامعات بيرزيت والخليل والعربية الامريكيةوبيت لحم والكلية العصرية الجامعية ومن مركز الدراسات والتطبيقات التربوية وشبكة الصحافةالاخلاقية في فلسطين.