سفارة الخرطوم ببيروت: الشاب السوداني الذي أوقفه الأمن اللبناني ثبت عدم مشاركته في المظاهرات

سفارة الخرطوم ببيروت: الشاب السوداني الذي أوقفه الأمن اللبناني ثبت عدم مشاركته في المظاهرات
رام الله - دنيا الوطن

أكدت السفارة السودانية في لبنان أن الأمن اللبناني شطب التهم الموجهة للشاب السوداني الذي تم توقيفه خلال أحداث الشغب التي شهدتها بيروت في الأيام الماضية بعد أن تأكد أنه لم يشارك في المظاهرات والمصادمات مع الأمن اللبناني.

وقال السفارة - في بيان لها اليوم تعليقا على ما أعلنه وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق الجمعة الماضية بشأن توقيف سوداني في الأحداث - إنه عقب البحث والتقصي تبين أن أن سودانيا معتقلا بالفعل لدى السلطات الأمنية اللبنانية وهو شاب عمره 17 عاما، تصادف وجوده في موقع الأحداث واسمه محمد علي احمد ابراهيم وهو من أب سوداني وأم لبنانية ويقيم معها بصفة دائمة في لبنان”.

وتابع البيان: “قامت السلطات الأمنية بالأمن الداخلي اللبناني بتحويله من دائرة الشغب إلى دائرة العرب والأجانب بالأمن العام بعد شطب الاتهام الموجه له وذلك بعد تأكدها من عدم مشاركته في التظاهرات والصدامات مع قوى الأمن الداخلي”.

وأكدت السفارة “احترام رعاياها لأمن لبنان وسيادته بعدم التدخل في شئونه كافة وهو ما جعلها إحدى أكثر الجاليات انضباطا والتزاما وهذا ما تشهد به قيادة قوى الأمن العام التي تقوم بعمل كبير بالتعاون مع السفارة في ترتيب شئون الجالية السودانية في لبنان”.
وختمت السفارة البيان متمنية أن “يسود الهدوء والاستقرار والسلام كل ربوع لبنان وأن تتجاوز البلاد الظرف الراهن الحرج الذي تمر به”

التعليقات