ألمانيا تعلن عن استعدادها لمساعدة 800 ألف لاجئ في البلاد

ألمانيا تعلن عن استعدادها لمساعدة 800 ألف لاجئ في البلاد
رام الله - دنيا الوطن

أعلنت ألمانيا استعدادها لمساعدة اللاجئين في ضوء تقديم نحو 800 ألف شخص طلب اللجوء إليها هذا العام.

وفي هذا الإطار ، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارتها لمدينة هايديناو في ولاية سكسونيا: “نحن نواجه تحدياً ضخماً ، ألمانيا تساعد حيث تكون هناك حاجة للمساعدة”.

ونقل المركز الألماني للإعلام بالقاهرة اليوم إدانة ميركل التحريض والتجاوزات إزاء اللاجئين ومعسكرات اللاجئين قائلة: “إن هذا الأمر “مخجل ومثير للاشمئزاز” مشيرة إلي أنه “لا تسامح مع من يتساهل في كرامة الآخرين.”

وأضاف البيان “إن مجلس الوزراء أكد هذا الأسبوع ما تعهدت به الحكومة الألمانية للولايات والبلديات في يونيو الماضي بتوفير مزيد من الموارد أعلى مما كان مخططا له في السابق لإيواء المتقدمين للجوء وإقامتهم وإعاشتهم ورعايتهم الصحية”.

وأوضح أن هذه الموارد سوف توظف أيضاً لتخفيف العبء عن الولايات والبلديات لإيواء الأطفال بما يراعي مصلحة الطفل ، فضلاً عن إعاشة ورعاية الأطفال والشباب الأجانب الذين يأتون إلى ألمانيا دون ذويهم.

وأشار إلي أن ألمانيا تستقبل في الوقت الحالي العدد الأكبر من اللاجئين بفارق كبير عن دول الاتحاد الأوروبي و يتعين على الدول الأوروبية أن توفي بمسؤوليتها مؤكدة أنه ينبغي على اليونان وإيطاليا إنشاء مراكز لاستقبال اللاجئين دون إبطاء و إيجاد معايير موحدة لتسجيل اللاجئين وإيوائهم ورعايتهم الصحية.

التعليقات