مدير تعليم شرق خان يونس تجتمع بمديري ومديرات المدارس

رام الله - دنيا الوطن
أكدت مدير التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. سعاد أبو جامع على أن المديرية بصدد إعداد برامج تعليمية متكاملة لكل فئات الطلبة بما فيهم المتفوقين، على أن يتم استثمار مشروع التعليم العلاجي للطلبة ضعيفي التحصيل الدراسي على أفضل وجه، مشيرة إلى أن هناك برامج خاصة لطلبة الثانوية العامة، مع تعميم التجارب الناجحة لهذه المرحلة على كافة المدارس، وأن قسم الإشراف سيتولى متابعة هذه البرامج تقييمها أولًا بأول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مع مديري ومديريات المدارس بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الفنية أ. خالد ماضي، ورئيس قسم التخطيط أ. سعيد شطا، ورئيس قسم الإدارات المدرسية أ. أكرم الحجوج، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. ماجد الأغا.

وشددت أبو جامع على ضرورة دوام المعلمين في مدارسهم حيث من المنتظر أن توفر نقابة المعلمين حافلات خاصة لنقل المعلمين من المحافظات إلى أماكن عملهم، مشيرة إلى أن المديرية تتابع حاجة المدارس من المعلمين في عدد من التخصصات ونقل الصورة على حقيقتها للوزارة حتى تتمكن من سد العجز في هذا الجانب من معلمي العقود، مشددة على ضرورة أن يأخذ كل معمله نصابه القانوني من الحصص.

بدوره أوضح قديح أن هناك قرارًا بمنع نقل الطلبة لوائيًا من وإلى مديرية شرق خان يونس ماعدا بعض الحالات الخاصة، كما أنه تم معالجة مشكلة نقل المعلمين وفق التعليمات الصادرة من المديرية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة تبليع المديرية بالمستهلك والعجز في الأثاث المدرسي، وفي حالة حاجة المدرسة لصيانة الأثاث المدرسي والمرافق فيها يجب إبلاغ المديرية بكتاب رسمي بذلك.

من جهته أشار ماضي إلى أن المديرية بصدد تنفيذ تحليل إحصائي لنتائج الثانوية العامة بهدف وضع خطط وبرامج معالجة نواحي الضعف والقصور وتفاديها مستقبلًا، منوهًا إلى أنه قد تقرر عقد امتحان نهاية الفصل الأول لطلبة الثانوية العامة وامتحان تجريبي خلال شهر مارس على أن يحاكي امتحانات نهاية العام.

وتحدث شطا في عدة أمور منها موضوع النقل اللوائي والداخلي للطلبة، مشددًا على ضرورة تحري الدقة في المعلومات المرسلة من المدارس لقسم التخطيط، مشيرًا إلى بدء التدريب الميداني لطلبة الجامعات على برنامج الإدارات المدرسية.

وأكد الحجوج على ضرورة العمل التكاملي بين المدير ونائبه على أن يولى النائب كامل صلاحياته، مع ضرورة الالتزام بالتسلسل الإداري في المراسلات بين المدارس والمديرية من جهة ومع الوزارة من جهة أخرى، مؤكدًا على ضرورة إنجاز خطة مشروع المدرسة الفاعلة ببرامجها وأنشطتها حسب مجالاتها الأربعة.