وزير الأوقاف ومفتي القدس يفتتحان العام الدراسي ومرافق في دار الأيتام الإسلامية الصناعية

وزير الأوقاف ومفتي القدس يفتتحان العام الدراسي ومرافق في دار الأيتام الإسلامية الصناعية
رام الله - دنيا الوطن
افتتح سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية وسماحة الشيخ محمد حسين مفتي عام القدس والديار الفلسطينية العام الدراسي في مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في فرع العيزرية، وعدداً من المرافق الحيوية
لتطوير أدائها وذلك صباح اليوم الاثنين في العيزرية.

وأكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس في كلمته على أهمية هذه المؤسسة التي أنشئت لرعاية أسر الشهداء في بداية القرن العشرين في العام 1922م تنشئة دينية ومهنيةة لتخرج للمجتمع أعضاء نافعين لأنفسهم ووطنهم وأمتهم.

وقال ادعيس بأن هذه المؤسسة الوطنية والتي يوجد لها مقر في مدينة القدس بجوار المسجد الأقصى إضافة لفرعها في بلدة العيزرية توفر العديد من التخصصات المهنية النافعة للأيتام الفلسطينيين مجانا، إضافة للتعليم الأكاديمي، موضحاً بأنها خرجت العشرات من الأفواج التي كان لها دور واضح في إرفاد المجتمع المحلي بالطاقات والكوادر المهنية والتعليمية.

واشار ادعيس إلى أهمية تطوير هذه المؤسسة الوطنية الرائدة لتكون كلية صناعية خاصة في ظل احتياج مجتمعنا للتخصصات التي توفرها هذه المؤسسة الرائدة.

من جهته أشار الشيخ محمد حسين إلى أهمية افتتاح العام الدراسي في مؤسسة مقدسية تاريخية لها دور كبير وواضح في تطوير العمل المهني والأكاديمي في فلسطين، بالإضافة إلى رعاية أبناء الشهداء وغيرهم من الأيتام ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمع يحتاج إلى الكثير من أبنائه بغض النظر عن ظروفهم الاجتماعية، مستذكراً أهمية افتتاح العام الدراسي من قبل دولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم من قرية دوما التي تعرضت لهجمات مجرمة خلال الشهر الماضي.

وكان الوزير ادعيس والمفتي حسين قد افتتحا عددا من المشاريع الجديدة في المؤسسة كقسم "ميكاترونكس" حديث و قسم التكييف والتبريد، بالإضافة غلى عدد من المرافق الهامة الأخرى.