بلدية البيرة تخطو خطوات حثيثة لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية

رام الله - دنيا الوطن
خطت بلدية البيرة عدة خطوات عملية في سبيل تطوير التنمية الاقتصادية المحلية خلال المصادقة على مذكرة تفاهم مرتبطة باتفاقية التوأمة التي تم توقيعها منذ شهرين خلال زيارة عمل قام بها وفد من بلدية البيرة الى مدينة بروفوماي البلغارية.

هذا وضم وفد بلدية البيرة رئيس البلدية م.فوزي عابد وعضو المجلس البلدي عمر الاسمر ومدير البلدية زياد الطويل ومديرة مكتب الرئيس جميلة عواودة، والتقى الوفد الفلسطيني رئيس بلدية بروفوماي البلغارية انجل مايا زوف وعقيلته اضافة للسفير الفلسطيني في بلغاريا د. احمد المذبوح وعدد من موظفي السفارة و ورئيس بلغاريا الاسبق جورجي برفانوف

اشتملت الخطوات التي تم الاتفاق عليها على تسهيل خلق فرص استثمارية حقيقية تخص القطاع الخاص والمستثمرين في مدينة البيرة والمحافظة في عدة مجالات ابرزها تجارة اللحوم والتبغ ومواد غذائية متعددة، بالاضافة لتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم الاقتصاد الفلسطيني والاستعداد التام لتقديم تسهيلات من الجانب البلغاري لاتمام هذه الصفقات والمعاملات.

تمت المصادقة على مذكرة التفاهم بمباركة المحافظ بلوف ديف ورئيس بلغاريا الاسبق جورجي برفانوف والمرشح الرئيسي للانتخابات القادمة ورئيس حزب البديل من اجل النهضة، بالاضافة لجهود سفيرنا في بلغاريا د. احمد المذبوح.

ومن جانبه أكد الرئيس البلغاري السابق برفانوف بان بلغاريا لعب دورا هاما وتاريخيا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني لاحقاق حقة وبناء دولته من جانب ومن جانب اخر أكد على استعداد لبذل جهد لتطوير سبل التعاون لتشمل أعضاء في البرلمان من كلا الطرفين بالاضافة لجانب الاعمال عبر بلدية البيرة.

كما واعرب م.فوزي عابد رئيس بلدية البيرة عن سرورة لهذه الزيارة والخطوات العملية التي تمخضت عنها الزيارة متمنيا مزيدا من التعاون والتقارب في المستقبل القريب لفائدة كلا الطرفين، أكد على ان بلدية البيرة تسعى لاستبدال منتوجات وبضائع الاحتلال بمنتوجات بديلة بالتعاون مع الدول الصديقة تنفيذا لقرار فخامة الرئيس محمود عباس.

هذا واشتملت زيارة الوفد على الاضطلاع على سير العمل في مصانع التبغ والمواد الغذائية واللبان واللحوم والصناعات الحديثة بالاضافة على الاطلاع على التجربة البلغارية في تدوير النفايات الصلبة وتوليد  الطاقة الكهربائية.

وبناءا على اعتماد مذكرة التفاهم والتوأمة بين البلدين، تدعو بلدية البيرة التجار والمستثمرين المهتمين بهذا القطاع التواصل مع بلدية البيرة للحصول على معلومات وافية وآلية الاستفادة من التسهيلات التي تم الاتفاق عليها، في سبيل تنمية اقتصادية محلية تتسم بالاستقلالية والنوعية لتكن مخرجا مهما في الازمة الاقتصادية التي تعصف بالاقتصاد الوطني الفلسطيني.