جيهان السادات تكشف أسراراً كتبها الرئيس الراحل بيده حول ثورة يوليو

جيهان السادات تكشف أسراراً كتبها الرئيس الراحل بيده حول ثورة يوليو
رام الله - دنيا الوطن
تشهد السيدة جيهان السادات يوم الأربعاء المقبل حفل إطلاق طبعة جديدة من كتاب ” أسرار الثورة المصرية – بواعثها الخفية وأسبابها السيكولوجية ” الذي كتبه الرئيس الراحل محمد أنور السادات وستقوم السيدة جيهان السادات، بالتوقيع بنفسها علي نسخ الكتاب الذي أصدرته دار الهلال في عام 1957 لتعيد طباعته بعد مرور 63 عامًا علي ثورة 23 يوليو كما سيحتفل بإعادة طباعة كتاب " ياولدى هذا عمك جمال" بقلم الرئيس الراحل والذي كان مقررًا في السابق على طلاب المرحلة الثانوية.

"أسرار الثورة المصرية" كتب مقدمته قائد الثورة جمال عبد الناصر رئيس الجمهورية وقتئذ وقال فيها: «هذا الكتاب ولا شك، خلاصة البواعث الخفية والأسباب السيكولوجية لثورتنا السلمية»وهو وثيقة تاريخية فى غاية من الأهمية, بقلم أحد صانعيها وبمقدمة لقائدها. والأهم أنه تناول أحداثا وكشف أسرارا حول من شاركوا فيها وكانوا على قيد الحياة وقتها، فصار شهادة كاشفة تقر كثيرا من الحقائق وتميط اللثام على ما خفى أو اكتنفه الغموض.

السيدة جيهان السادات صرحت للكاتبة الصحفية ماجدة محمود رئيسة تحرير حواء أحد رعاة الاحتفالية أن الكتاب يرصد بالتفاصيل كواليس ثورة يوليو وأن الرئيس الراحل أنور السادات كان يعشق العمل الصحفي وأنه يعد من أشهر كتاب دار الهلال التي كان يحبها للدرجة التي دفعته ذات مرة أنه للقول" لولا التحاقي بالجيش لفضلت أن أقضى حياتي صحفيا بدار الهلال".

يشارك في الاحتفالية يإصدار الكتاب والتي ستقام مساء الأربعاء بأحد الفنادق الكبرى عدد من رموز مصر السياسية والاجتماعية.

التعليقات