العراق.. غارات على 20 موقعاً لـ”الدولة” غربي الموصل

العراق.. غارات على 20 موقعاً لـ”الدولة” غربي الموصل
رام الله - دنيا الوطن

شن طيران التحالف الدولي، الإثنين، غارات جوية استهدفت نحو 20 موقعًا تابعًا لتنظيم “داعش” غربي الموصل، حسب مصدر في البيشمركة.

وقال شيرزاد زاخولي، النقيب في قوات البيشمركة، إن “طيران التحالف الدولي شن سلسلة غارات ليلية على مواقع تنظيم داعش في سنجار والبعاج (غربي الموصل)”.

وأضاف “الغارات استهدفت 20 موقعا بضمنها اليات مسلحة ومخازن للعتاد ومدافع مقاومة للطائرات”، مرجحًا “مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم مع خسائر مادية لا يمكن رصدها”.

وبحسب زاخولي فان “إحدى الغارات فتكت بقيادات من التنظيم عند عقد اجتماع لهم، وهم: سالم مذري الزبيداتي أمير منطقة بليج، ووعد رمضان عبد الرحمن مسؤول اللجنة الأمنية في البعاج، وعلي غضوي الجبوري الملقب أبو عبدالله ويشغل منصب قاضي للمحكمة الشرعية غربي الموصل، وثامر أحمد البوحمد مسؤول اللجنة الامنية لمنطقة بليج، إضافة لمقتل عدد آخر من حراسهم ومرافقيهم”.

وفي محافظة الأنبار (غرب) قال اللواء علي إبراهيم دبعون، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي، الاثنين إن “القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم لتنظيم داعش من أربعة محاور على قضاء حديثة (160كم غرب الرمادي)، وناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”.

التعليقات