نائب محافظ طوباس يحذر من خطورة التدريبات العسكرية ويدعو المجتمع الدولي للتدخل

رام الله - دنيا الوطن
حذر نائب محافظ طوباس والاغوار والشمالية احمد اسعد من خطورة ما تقوم به قوات الاحتلال من تدريبات عسكرية لقواتها بالاليات الثقيلة بين مساكن المواطنين في منطقة الراس الاحمر التابعة لقرية عاطوف شرق المحافظة .

وأدان الاسعد قيام قوات الاحتلال بترحيل وتهجير اكثر من مائة مواطن مقيمة بالمنطقة وتركهم بالعراء ا   ضافة الى مئات من الماشية تاركين خلفهم مساكنهم وممتلكاتهم الشخصية تحت نيران المدفيعة.

وأضاف " ندعوا المجتمع الدولي الى الخروج عن صمته
ازاء هذه الجرائم التي تخالف الاتفاقيات الدولية واتفاقيات جنيف الاربع بحماية المواطنين الامنين في مساكنهم ، وحرمانهم من حقهم بالسكن والتنقل وتهديد حياتهم وترويع الاطفال والشيوخ والنساء وتركهم في العراء تحت اشعة الشمس الحارقة فيما
تنعم المستوطنات المجاورة والتي لم يتم اخلاؤها بالهدوء والامان وكافة الخدمات الاساسية التي تمنع قوات الاحتلال مؤسسات الدولة من تقديمها للمواطن الفلسطيني .

واشار الاسعد الى تواصل المحافظة مع الجهات الدولية والانسانية والمحلية من اجل الضغط على قوات الاحتلال التي  أعلنت عن تدريبات ضخمة بالمنطقة لمدة خمسة ايام تبدا بداية الاسبوع الحالي وحتى منتصف الاسبوع القادم وبوتيرة اخلاء تبدأ من الصباح الباكر وحتى الظهيرة .

وكانت قوات الاحتلال قد وجهت اخطارات ل14 عائلة بضرورة
اخلاء مساكنهم وترك ممتلكاتهم من اجل اجراء تدريبات عسكرية بين مساكنهم في تهديد واضح وخطة ممنهجة من اجل اخلاء المنطقة واجبار مواطنيها على تركها بغية تحقيق اهداف استيطانية ومصادرة اراضيها .