دائرة العمل النسائي في جنين تعقد ندوات تثقيفيه حول رعاية الاطفال

رام الله - دنيا الوطن
عقدت دائرة العمل النسائي  فرع جنين التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية محاضرة تثقيفية بعنوان رعاية الاطفال حديثي الولادة  في مقرها في المحافظة وذلك بالتنسيق مع الاغاثة الطبية  حضرها عدد من طالبات الجامعة والواعظات وربات البيوت.

تحدثت بالمحاضرة الممرضة هيفاء دعيبس من الاغاثة الطبية عن الرضاعة الطبيعية لما لها من الفوائد الجمة على صحة الطفل وكذلك الام لما لها من أهمية بالغة في البناء الجسمي والسلوك النفسي وبينت ان القرآن الكريم شمل  في آيات عديدة منه على موضوع الرضاعة وبين سبحانه وتعالى في كتابه الكريم الشروط والقواعد الخاصة بها ، وكذلك السنة النبوية الشريفة ، وأوضحت دعيبس الفترة الزمنية التي يستغرقها الاطفال خلال الرضاعه وعدد مرات الرضاعه المفيدة للطفل .

وفي ختام الندوة فتح باب النقاش و تم طرح بعض الأسئلة و الاستفسارات التي أجابت عنها الممرضه دعيبس.

ومن جهة اخرى أشرفت الدائرة على عقد دورة تصوير وحاضر فيها المصور سعيد الدحله بهدف  التعرف على اسس وقواعد التصوير الفوتغرافي ومبادئه والتعرف على كاميرات التصوير الفوتغرافي ومعرفة قواعد تكوين الصور والاخطاء الشائعه في التصوير وتعلم استخدام الصور الفوتغرافيه في العمل الصحفي .

وبدورها أكدت نسمة عساف مسؤولة دائرة العمل النسائي جنين على حرص الدائرة الشديد بالتنسيق والتشبيك مع المؤسسات والاستمرار بعقد الدورات التديبية لما لها من اهمية كبيرة بالنهوض بالمجتمع وتمكين النساء من اكتساب مهنة تساعدهن على تخطي مصاعب الحياة.