8 عبارات لا تقوليها لوصيفاتك العازبات

8 عبارات لا تقوليها لوصيفاتك العازبات
رام الله - دنيا الوطن
أكّدت مجموعة من الخبراء على انتشار نظرية أنّ زواج المراة أفضل من بقائها عازبة باعتباره السبيل الوحيد لتوفير سعادتها وراحتها.

إلا أنّ هذه النظرية لم تنل إعجاب عالمة النفس الاجتماعية في “جامعة كاليفورنيا” بيلا دي باولو التي وصفت هذا الاعتقاد بالسخيف، مشيرة إلى أنّ بعض الصداقات تدوم أكثر من الزيجات.

لهذا، نشر موقع Huffingtonpost بعض الأمور التي ينبغي للمتزوجة حديثاً وتحديداً العروس الامتناع عن قولها لصديقاتها العازبات المتقدمات في السن وبالأخص وصيفاتها كونهن الأقرب إليها. بهدف إبراز سعادتها بالزواج، قد تطلق العروس بعض العبارات الجارحة للعازبة من دون أن تدرك أن بعضها يكون بمثابة إهانة حقيقية للأخيرة.

نذكر في التالي أبرز العبارات كما نشرها الموقع.

1. “متى تعتزمين الزواج”؟: لا يجب الشعور بالمفاجأة عندما يكون الجواب الفوري “أبداً”.

2. استخدام عبارة “للأسف، لم تنجبي أولاداً”: الحقيقة إنّ الزواج لا يعني الإنجاب، فكثيرات لا يحببن الأولاد، لذا يجب التوقف عن التفكير في أنّ الجميع يرغب في إنجاب الأطفال.

3. “لا ترغبين في التقدّم في السن وحدك”: حتى في حالة الزواج، قد يرحل أحد الزوجين قبل الآخر ويكبر أحدهما بمفرده، وحتى وجود الأولاد لا يضمن بقاءهم إلى جانب أهلهم في سنواتهم الأخيرة.

4. “ألا تشعرين بالوحدة؟”: تؤكد دراسات كثيرة أنّ العازبات أكثر تواصلاً مع الأصدقاء والجيران والإخوة والأهل من المتزوجات.

5. “يمكنني أن أدبّر لك زوجاً”: كما لو أنّ العازبة تتوق لإيجاد هذا الزوج، فكثيرات يحببن حياة العزوبية ويرفضن التخلي عنها.

6. “أنت أذكى من كل الرجال حولك”: لا تشعر هذه العبارة العازبة بالراحة، بل تقلل من قيمتها، إذ تدفعها إلى الاعتقاد بأنّه عليها أن تكون أكثر غباء من الرجل كي تتزوج.

7. “لم أدعك إلى هذه المناسبة أو تلك كي لا تشعري بالوحدة”: اتخاذ القرار بالنيابة عنها، عوضاً عن ترك هذه المسألة لها.

8. “أعلم أنّك تكذبين على نفسك عندما تقولين إنك سعيدة”: فهذه العبارة بمثابة الشتيمة، كما لو أنّ العازبة لا تفهم مشاعرها أو تتحكم بها.

التعليقات