سبوفيك تطلق "شبح" رولز رويس الأسود

سبوفيك تطلق "شبح" رولز رويس الأسود
رام الله - دنيا الوطن
أجرت شركة "سبوفيك" تعديلات تقنية وتصميمية على شبح رولز رويس Ghost، لرفع معدلات أدائه ولتأكيد مظهره المهيب.

أوضحت الشركة التابعة لمجموعة "نوفيتيك" أن نسختها المعدلة، والتي تحمل الاسم Spofec Black One، تكتسي باللون الأسود في جميع أجزاء جسم السيارة تقريباً، مع طبقة من الطلاء الأسود المطفأ للعناصر التصميمية المطلية بالكروم.

مواصفات عالية
وتكتمل الملامح الرياضية للسيارة بالعناصر التصميمية الجديدة المصنوعة من ألياف الكربون مثل المئزر الأمامي وكسوة العتبات الجانبية الجديدة، وكذلك المئزر الخلفي المقسم إلى ثلاثة أجزاء. كما تم تصميم شفة الاسبويلر الخلفي من ألياف الكربون.

وأشارت سبوفيك إلى أنها جهزت السيارة بوحدة إضافية لشد نظام التعليق الهوائي. كما غطت طبقة الطلاء السوداء مخارج نظام العادم الرياضي المزود بنظام التحكم بالصمامات، بالإضافة إلى الجنوط المصنوعة من معدن خفيف مقاس 22 بوصة، والمكابح الفائقة والمصنوعة من مادتي الكربون والسيراميك.

محرك السيارة
وتماشياً مع المظهر المهيب قامت شركة سبوفيك بزيادة قوة محرك السيارة التربو المزدوج سعة 6.6 لتر، والمكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V، من 570 إلى 685 حصاناً، وكذلك زيادة عزم الدوران من 780 إلى 958 نيوتن متر.

كما قامت شركة سبوفيك برفع معدلات أداء الموديل V-Spec من 601 إلى 709 أحصنة، مع عزم دوران يبلغ 974 نيوتن متر.  وينطلق الشبح الأسود Spofec Black One من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط، بينما تقف سرعته القصوى عند حاجز 250 كلم/ساعة.

التعليقات