اللجنة الأمنية اليمنية بمحافظة عدن تحظر سير الدراجات النارية مؤقتا

اللجنة الأمنية اليمنية بمحافظة عدن تحظر سير الدراجات النارية مؤقتا
رام الله - دنيا الوطن
قررت اللجنة الأمنية اليمنية العليا بمحافظة عدن جنوبى البلاد حظر سير الدراجات النارية فى شوارع المدينة بشكل مؤقت , وذلك فى إطار الجهود المبذولة لمكافحة العمليات الإرهابية.

وقالت اللجنة ، فى بيان لها الليلة الماضية بثته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ،أن هذا القرار يأتى بسبب الظروف الأمنية الاستثنائية التى تمر بها المحافظة ، وطالب البيان المواطنين بتنفيذ الإجراءات الأمنية ، كما طالب المستوردين بعدم استيراد الدراجات النارية.

كانت اللجنة الأمنية العليا لاقليم عدن الذى يضم محافظات عدن ولحج وأبين والضالع قد قررت فى اجتماعها أمس الأول حظر استيراد الدراجات النارية التى تعد الوسيلة الأولى لعمليات الاغتيال فى اليمن ،وفى اليوم التالى اغتال مجهولون العقيد عبد الحكيم السنيدى مدير إدارة العمليات بأمن عدن وهربا بداجة نارية ، وفى المساء اغتيل أحد عناصر المقاومة الشعبية بنفس الأسلوب وبعدها أطلق مجهول النار على مجموعة من الشباب يسيرون على كورنيش المحافظة مما أدى إلى مقتل شاب من حى المنصورة وإصابة 3 آخرين ولم تعرف بعد ملابسات الحادث.

وقد قامت قوة من المقاومة الشعبية ، المؤيدة للشرعية ، والتى انضمت إلى الجهاز الأمنى فى عدن بنشر عناصرها فى محيط سوق الحراج فى منطقة الشيخ عثمان بعدن والذى تحول فى الفترة الأخيرة إلى سوق لبيع السلاح ومنعت بيع الأسلحة.

من جانبه دعا نايف البكرى محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة المواطنين لمساعدة الجيش للأجهزة الأمنية والمقاومة فى العمل على نشر واستتباب الأمن والإبلاغ عن أى تحركات مشبوهة تسعى لزعزعة الأمن.

وقال البكرى فى تصريح وزع على وسائل الإعلام "إن إقرار الأمن فى عدن مسئولية الجميع ولن تشهد المحافظة أى خدمات أو إعمارا إلا فى ظل الأمن ، مؤكدا أن المقاومة والجيش سيضربان بيد من حديد كل من يهدد أمن المواطنين.

التعليقات