لاعبو الفدائي متفائلون بلقاء لبنان استعدادا لللتصفيات المزدوجة امام الامارات

لاعبو الفدائي متفائلون بلقاء لبنان استعدادا لللتصفيات المزدوجة امام الامارات
رام الله - دنيا الوطن - براءه الحسن
خاض المنتخب الفلسطيني لكرة القدم حصة تدريبية تحضيرية لمباراته أمام نظيره اللبناني على ملعب صيدا البلدي وذلك في اختتام المرحلة التحضيرية للفريقين ، فكانت مناسبة للقائنا بنجوم المنتخب الفلسطيني وسألناهم عن فترة التحضيرات المهمة التي خاضها المنتخب الفلسطيني استعدادا لتصفيات كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا الامارات 2019 ، وهذا ما انفردنا به.

لاعب منتخب تشيلي تحت 17 عاما" ماثيوس حذوه، اختار تمثيل المنتخب الفلسطيني الأول. أخبرنا عن تجربته مع المنتخب الفلسطيني وقال: " إنه لأمر مهم جداً لي أن أنتسب لمنتخب بلادي، عائلتي عربية، وأنا فخور لكوني لاعب فلسطيني. 

سعيد لألعب مع فريق رائع هنا."ولدى سؤالنا له عن تمثيل القضية الفلسطينية قال:" أعي جيداً أني ألعب هنا كرة قدم مع مسؤولية كبيرة، فأن تلعب الكرة في موطني فلسطين كان دائماً أمرا" صعباً، لكننا تخطينا الكثير من العقبات ونحارب هنا من أجل المنتخب ومن أجل القضية. المسؤولية التي تقع على عاتقي وزملائي ليس فقط أن ألعب مباراة 90 دقيقة وأفوز بل أن أدافع عن قضيتنا وأنشر للعالم أننا شعب محب للحياة".

أما عن الفترة التحضيرية فقال:" كانت فترة صعبة، وتمارين جدية خضعنا لها تحضيرا" للتصفيات ستنتهي غداً بمواجهة المنتخب اللبناني". وأضاف:"سنفوز غداً، إن لم نثق بقدراتنا فمن سيثق؟!". 

وقد وعد حذوه الشعب الفلسطيني بالجدية التامة من قبل المنتخب قائلاً:" نتمتى أن نجعل شعبنا يفرح وسنعمل على طريق الوصول لكأس العالم".أليكسس نصار مدافع المنتخب الفلسطيني ونادي بيوخاتوف البولندي أبدى سعادته لتمثيل فلسطين، وقال:" ألعب في المنتخب الفلسطيني هنا حيث الروح الجميلة، أشعر دائماً بالفخر لكوني واحد منهم". 

وأضاف عن التحضيرات :" كانت فترة طويلة وصعبة، معسكر مغلق في فلسطين ومعسكر آخر في فرانكفورت وغدا" مباراة مع المنتخب اللبناني".أما عن المباراة الأهم أمام المنتخب الإماراتي في 8 سبتمبر القادم فقال:"المنتخب الإماراتي فريق قوي وقد شهدناه في كأس آسيا، المنتخب الفلسطيني يملك القدرة والعزيمة وسنحاول جهدنا كي نتخطى المنتخب الإماراتي". 

الحارس الأول للمنتخب الفلسطيني متفائل من مباراة الغد مع المنتخب اللبناني، وأدلى:" المنتخب اللبناني يملك سمعة جيدة على صعيد آسيا ولديه مهاجمين على مستوى جيد يتمتعون بالمهارات، لكنها مباراة ودية سنحاول تخطيها والتركيز على مباراة الإمارات."وعن مشاركته بكأس آسيا في أستراليا كانون الثاني الماضي قال:" كان حلما" لنا والحمد لله الكرة الفلسطينية في تطور وسنعمل على الوصول لكأس العالم". يذكر أن المباراة الودية التي ستجمع المنتخب اللبناني بالمنتخب الفلسطيني ستقام غداً على أرضية ملعب صيدا البلدي.

التعليقات