​مهجة القدس: الأسير المجاهد سعيد لحلوح يتنسم عبير الحرية

​مهجة القدس: الأسير المجاهد سعيد لحلوح يتنسم عبير الحرية
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير المجاهد سعيد توفيق يوسف لحلوح (39 عاما)؛ وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة ثمانية عشر عاما؛ وسط استقبال جماهيري حافل من معبر الظاهرية؛ وتم نقله بمسيرة محمولة من الخليل إلى جنين وسط حشد كبير من المواطنين وممثلي الفعاليات والفصائل المختلفة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سعيد لحلوح بتاريخ 01/09/1997م؛ وأصدرت المحكمة بحقه حكما بالسجن الفعلي ثمانية عشر عاما بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال ؛ وأمضى مدة اعتقاله الطويلة متنقلا بين سجون الاحتلال والتي كان آخرها سجن النقب الصحراوي.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر سعيد لحلوح ولد بتاريخ 01/09/1976م؛ وهو أعزب من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة المحتلة؛ وكان يعد أحد أبرز كوادر حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال حيث شغل سابقا منصب عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في السجون؛ وفقد الأسير المحرر لحلوح والده قبل أسابيع قليلة.

وفي ذات السياق أفرجت  سلطات الاحتلال عن الأسير المجاهد داوود عيسى محمد حمدان "شواورة" (34 عاما) من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية؛ وذلك بعد ان امضى ثمانية عشر شهرا على ذمة الاعتقال الإداري؛ وهو من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

من جهتها تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة من الأسرى المحررين؛ وعائلاتهم المجاهدة متمنية الإفراج العاجل عن جميع أسرنا من سجون الاحتلال.