مساء اليوم : اجتماع هام لمركزية فتح ونقاش عميق بين الرئيس والعاهل الأردني

مساء اليوم : اجتماع هام لمركزية فتح ونقاش عميق بين الرئيس والعاهل الأردني
رام الله - خاص دنيا الوطن

كشف عضو لجنة مركزية بحركة فتح النقاب عن اجتماع هام ستعقده اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم الاثنين .

وأكد عضو المركزية في تصريحات لدنيا الوطن انه تم ابلاغ اعضاء اللجنة بضرورة الحضور متوقعاً أن يكون الاجتماع "حاسماً".

أشار القيادي رافضاً كشف اسمه انه من المتوقع ان يُطرح موضوع مرشحي حركة فتح للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المتوقع انضمامهم لها في اجتماع المجلس الوطني القادم .

أوضح القيادي لدنيا الوطن أن نصيب الحركة في اللجنة التنفيذية ثلاثة مقاعد يتبوأها الرئيس أبو مازن وصائب عريقات وفاروق القدومي إلا أن "القدومي" سيخرج من اللجنة بالتأكيد وسيبقى صائب عريقات مرشحاً عن حركة فتح ويرفض الرئيس (حتى اللحظة) إعادة ترشيح نفسه وسيطلب اختيار شخصين آخرين والتصويت على بقاء "عريقات" ممثلا للحركة في التنفيذية .. لكن القيادي توقع رفض المركزية عدم ترشح الرئيس وستُصر على طرح اسمه .

القيادي أكد أن الأمر لن يقتصر على الشخصيات الثلاثة المخصصة لفتح وإنما سيتم البحث في مرشحي الحركة الذين سيترشحون للجنة التنفيذية كمستقلين مثل    "زكريا الاغا - غسان الشكعة - ابو العلاء قريع" وسيتم اختيار عدد من الاسماء لترشيح أنفسهم كمستقلين للحصول على مقعد في اللجنة التنفيذية .

التوقعات تُشير أن الرئيس أبو مازن يُحضر لكلمة هامة في الأول من سبتمبر (خلال الاسبوع الجاري) لم تُفصح أي مصادر عن فحواها لكنها اكتفت بالحديث عن نقاش محوري وعميق جمع الرئيس أبو مازن والعاهل الأردني خلال لقائهما أمس الأحد في عمان