انتخاب حسن اسميك رئيسا لمجلس ادارة شركة مساكن كابيتال الاردنية

انتخاب حسن اسميك رئيسا لمجلس ادارة شركة مساكن كابيتال الاردنية
رام الله - دنيا الوطن
انتخب رجل الأعمال حسن اسميك مؤخرا رئيسا لمجلس إدارة "مساكن كابيتال" شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية .

وأعلنت الشركة في افصاح لهيئة الاوراق المالية الاردنية انه تم تعيين اسميك عضوا في المجلس وانتخابه بالإجماع رئيسا لمجلس إدارة الشركة .

ومنذ امتلاك السميك لأسهم الشركة شهد سهمها ارتفاعا من دينار الى 126 قرشا مما انعش السوق المالي وبشّر بانتعاش يرى اسميك انه جاء تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله واهتمامه بالاقتصاد الاردني ودعم الاستثمار ولقاءاته الاخيرة.

ويترأس اسميك مجلس إدارة مجموعة أتش إي إم جي وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة اتش اي ام جي ومقرها أبوظبي، وهو رئيس مجلس ادارة مجموعة ماريا للإستثمارات، وشركة اتش اي ام جي للتجارة العامة.

ويترأس السيد اسميك شركة الأشمل العقارية للإستثمار في الأردن ومجموعة هرماس للاستثمارات وهو يشرف على إدارة محفظة إستثمارية عالمية متنوعة تمتد على عدة قطاعات بما في ذلك الطاقة، والعقارات، والبناء، والنقل، وخدمات التصميم المعماري و يشغل اسميك أيضا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة المنارة العالمية للمجوهرات في أبوظبي ، ويترأس اسميك مجلس الإشراف للنادي الرياضي الألماني ميونخ 1860 وهو احد اعرق الاندية الالمانية .

ويتمتع اسميك بخبرة واسعة في الوطن العربي ويتمركز حاليا في الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية حيث بدأ حياته المهنية في قطاع العقارات والنفط والغاز واكتسب خبرة كبيرة في هذا المجال و من ثم أضاف اليها خبرته في الإنشاءات والطاقة.