الضابطة الجمركية تتلف كميات من بضائع المستوطنات والبضائع الغير صالحة في محافظات مختلفة

الضابطة الجمركية تتلف كميات من بضائع المستوطنات والبضائع الغير صالحة في محافظات مختلفة
رام الله - دنيا الوطن
أفادت العلاقات العامة والإعلام للضابطة الجمركية في بيان صحفي اليوم، أن الضابطة الجمركية ضبطت كميات من البضائع منتهية الصلاحية والممنوعة من التداول خلال الأسبوع الماضي في عدة محافظات.

وتم إتلاف كميات كبيرة من البضائع المصادرة والمتحرز عليها لدى الضابطة الجمركية بناءا على قرارات جهات الاختصاص. 

واكدت العلاقات العامة في بيانها و الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه أن عمليات الضبط تمت من خلال معلومات استخباراتيه ، والدوريات التي يتم تسييرها بشكل يومي، والجولات المشتركة مع مديريات الاقتصاد الوطني و الصحة في المحافظات على المحال التجارية حيث كانت المضبوطات والمتلفات على النحو الآتي : 

. في محافظة جنين تم ضبط 3674 قطعة كوزمتكس و 120 برودة خرز و 310 قطعة أسلحة بيضاء ممنوعة من التداول حيث ضبطت داخل إحدى المنازل بعد الحصول على مذكرة تفتيش من النيابة العامة ، وضبط أيضا 52 لتر مبيدات زراعية منتهية الصلاحية ، وتم إتلاف 15 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية ضبطت أثناء جولة مشتركة مع مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة . 

. وفي محافظة الخليل تم إتلاف 277 كغم ألبان منتهية الصلاحية بالتعاون من مديرية الاقتصاد الوطني والأمن الوقائي ، وتم ضبط أيضا 10 لتر مبيدات زراعية منتهية الصلاحية و 7 شرائح إسرائيلية ممنوعة من التداول . 

. وتم ضبط 160 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية أثناء جولة مشتركة مع مديرية الاقتصاد الوطني على المحال التجارية في محافظة نابلس . 

. وتم إتلاف 400 كغم كبده وأجنحة دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب التلف الواضح عليها علما بأنها مجهولة المصدر وبدون أوراق قانونية في محافظة طولكرم

ويأتي ذلك في أطار الرقابة التي تفرضها الضابطة الجمركية على الأسواق ، وتهيب بالمواطنين إبلاغ مديريات الضابطة الجمركية في جميع المحافظات عن البضائع الفاسدة والمهربة على الرقم المجاني.