فيرمايلين يستغل غياب بيكيه لتقديم أوراق اعتماده في برشلونة

فيرمايلين يستغل غياب بيكيه لتقديم أوراق اعتماده في برشلونة
رام الله - دنيا الوطن
شعر لويس انريكي مدرب فريق برشلونة بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بسعادة كبيرة بالهدف الذي أحرزه لاعبه توماس فيرمايلين وهو الأول له مع فريقه في شباك ملقا، السبت في الدوري الاسباني، لكنه لم يندهش بالأداء الكبير الذي قدمه المدافع البلجيكي بعد معاناته طويلا من الإصابات.

وأحرز فيرمايلين هدف بطل اسبانيا وأوروبا الوحيد قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة ليخرج النادي الكتالوني فائزا 1-صفر على ضيفه ملقة ويحافظ على العلامة الكاملة بعد أول جولتين من الموسم الجديد.

وجاء الهدف بعد أن استحوذ فيرمايلين (29 عاما) الذي غاب طويلا في الموسم الماضي بعد انضمامه قادما من آرسنال الانجليزي بسبب الإصابات على كرة شاردة وسددها بكل براعة في الشباك اثر ركلة ركنية.

وقال اللاعب البلجيكي بعد ذلك إنه لم يعرف كيف يحتفل بالهدف ومن ثم جاء رد فعله فاترا كما لاحظ كثيرون.

وجاءت مشاركة فيرمايلين في المباراة فقط بسبب إيقاف جيرار بيكي لكن تألقه اللافت ربما يؤشر إلى إمكانية حصوله على فرصة للعب بصفة دائمة في الموسم الحالي بينما يسعى فريقه للدفاع عن ألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب لويس انريكي في مؤتمر صحفي: "لست مندهشا بمستوى أدائه.. لم يسترد بعد كامل تألقه ويحتاج إلى المزيد من الممارسة واللعب".

وأضاف لويس انريكي قوله: "يمثل أهمية كبيرة جدا للنادي في الكرات الثابتة وهو صاحب شخصية متميزة وصاحب خبرة كبيرة".

وتعرض فيرمايلين لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال نهائيات كأس العالم الماضية في البرازيل في 2014، قبل أن يتعاقد معه برشلونة مقابل من 20 مليون يورو (22.36 مليون دولار) وهو ما أثار تساؤلات عن سبب إقدام برشلونة على التعاقد معه رغم ذلك.

وبعد ذلك خضع لعملية جراحية ولم يظهر مع فريقه إلا في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي.

وأشاد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو زميل فيرمايلين في قلب الدفاع بأداء اللاعب البلجيكي قائلا إن الهدف جاء بمثابة مكافأة لفيرمايلين على ما بذله من جهد لاستعادة لياقته وتألقه من جديد.

وقال ماسكيرانو للصحفيين أيضا: "الهدف مهم جدا لتوماس .. بالنظر إلى ما تعرض له في العام الماضي عندما لم تتح له الفرصة للكشف عن قدراته.. وأنا سعيد جدا من أجله".

 

التعليقات