هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تشارك في مسيرة بيت جالا وتلتقي محافظ بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يترأسه الوزير وليد عساف في المسيرة السلمية التي خرجت في بيت جالا اليوم تنديداً بأعمال التجريف المستمرة في منطقة "بير عونة"، لحساب جدار الفصل العنصري، بمشاركة البطريرك ميشيل صباح ومحافظ بيت لحم جبرين البكري وعدد من القيادات السياسية ورجال الدين المسيحيين بالاضافة لحشد من المواطنين وأعضاء لجان المقاومة الشعبية.

فيما قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف أن هذه الفعالية تأتي تأكيداً على رفض الشعب الفلسطيني لممارسات الاحتلال الهادفة  لسلب الأرض ونهبها بغية إقامة مستوطنات جديدة تهدف لعزل المدن الفلسطينية وتفتيتها من الداخل والخارج.

وأشار عساف إلى أن ما تتعرض له أراضي بيت جالا من تجريف واعتداء يجب ان يقدم لمحكمة لاهي الدولية لفضح انتهاكات العدو، مشيداً بالدور الشعبي وأهمية المشاركة الجماهرية في مثل هذه الفعاليات الوطنية.

فيما أكد البطريرك مشيل صباح على أن الأرض ستبقى فلسطينية وأن القوة قوة الانسانية لا قوة السلاح، وما تتعرض له فلسطين من اغتصاب على يد الاحتلال لن يدوم طويلاً.

من ثم انطلقت المسيرة التي سرعان ما تعرضت للاعتداء من قبل قوات الاحتلال ما أدى لوقوع عدد من الاصابات واعتقال مواطنين، أحدهما يونس عرار الموظف في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

هذا وقد التقى الوفد محافظ بيت لحم جبرين البكري في مقر المحافظة، حيث ناقشوا آخر المستجدات وتطورات الوضع الراهن وانعكاسه على المحافظة.