بورصة فلسطين تختتم الدورة الخاصة بالمتفوقين في الجامعات الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت بورصة فلسطين يوم الأربعاء 26/08/2015، في مقرها في مدينة نابلس، الدورة التدريبية الثانية ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي أطلقتها العام الماضي بعنوان "آليات عمل بورصة فلسطين"، والتي استهدفت الطلبة المتفوقين الخريجين للعام الدراسي 2014/2015، في تخصصات الإدارة والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية من خمس جامعات فلسطينية وهي: جامعة بيرزيت، الجامعة العربية الأمريكية، جامعة فلسطين التقنية- خضوري، جامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة بفروعها (نابلس، الخليل، ورام الله)، وقد شارك فيها نحو 20 طالب وطالبة.

امتدت الدورة التدريبية على مدار ثلاثة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، حاضر خلالها فريق من المختصين العاملين في أقسام ودوائر بورصة فلسطين. وقدم مدير عام الإدارة العامة للدراسات والتطوير في هيئة سوق رأس المال "د. بشار أبو زعرور" مادة تدريبية حول الإطار التنظيمي والقانوني لقطاع الأوراق المالية في فلسطين، فيما شارك السيد "عابدين شعبان" المدير المالي والإداري في شركة الهدف الأردن وفلسطين للأوراق المالية وممثلا عن إتحاد شركات الأوراق المالية العاملة في فلسطين، بمداخلة حول تجربة عملية في قطاع الأوراق المالية.

هدفت الدورة إلى زيادة مستوى الوعي الاستثماري لدى المشاركين وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم من خلال تعريفهم بآليات عمل بورصة فلسطين في مختلف مجالاتها من إدراج وتداول وإفصاح ودور مركز الإيداع والتحويل، ومفاهيم علاقات المستثمرين وإدارة المخاطر، واستعراض الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل البورصة، بالإضافة الى دور ومهام كل من هيئة سوق رأس المال وشركات الوساطة الأعضاء ضمن العملية الاستثمارية في قطاع سوق المال الفلسطيني. كما أتيح للمشاركين التعرف بشكل تفصيلي حول التطبيقات العملية المستخدمة في أسواق المال.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة هي جزء من برنامج التوعية الاستثمارية الموجه لطلبة الجامعات الفلسطينية، وواحدة من أدوات البورصة في التواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع الأكاديمي بهدف الارتقاء بمستوى الثقافة الاستثمارية ضمن فئة الشباب ورفدهم بالمعرفة اللازمة لسوق العمل.