وزارة العمل تعقد الاجتماع الأول للجنة الوطنية لأسبوع الريادة والتشغيل في فلسطين

وزارة العمل تعقد الاجتماع الأول للجنة الوطنية لأسبوع الريادة والتشغيل في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة العمل صباح اليوم الاجتماع الأول للجنة الوطنية لأسبوع الريادة والتشغيل في فلسطين بنسخته الثالثة بحضور وكيل وزارة العمل ناصر قطامي وسامر سلامة الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي وعدد من مسؤولي الوزارة وبمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في فلسطين، وذلك في مقر وزارة العمل.

واكد قطامي على اهمية القيام بالنشاط السنوي لأسبوع الريادة والتشغيل في فلسطين للسنة الثالثة على التوالي والعمل على مأسسه الإطار الذي من شأنه أن يساند ويساعد صندوق التشغيل والقيام بدعم المبادرات النوعية والنادرة.

واشار قطامي هناك حاجة الى تدخلات وجهد وطني من جميع المؤسسات من اجل المساهمة في تخفيف معدلات البطالة وخاصة بين أوساط الطلبة الخريجين البالغ عددهم سنويا ما يقارب 40 – 45 الف خريج حيث أن سوق العمل لا يستوعب إلا 10 -15 الف منهم وذلك نتيجة السوق الفلسطيني الصغير ومحاصرة الاقتصاد وتدخلات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة والإغلاقات المستمرة التي تجعل من اقتصادنا تابعاً.

وطالب قطامي كافة الجهات والمؤسسات بتوحيد الجهود المبعثرة لكي تتحقق النتائج المرجوة والأثر الملموس على واقع العمل في فلسطين الأمر الذي لا يتأتى إلا من خلال التنسيق السليم والمستمر والتعاون الوثيق ما بين المؤسسات العاملة في هذا المجال.

من جانبه، تطرق سلامة الى الوثيقة الوطنية لإستراتجية التشغيل لهذ العام مشيرا الى الحاجة الى رؤية وعمل مشترك مع الجميع، ومشاركة كافة المؤسسات والهيئات في اسبوع الوطني للريادة والتشغيل في فلسطين المتزامن مع اسبوع العالمي للريادة والتشغيل لهذا العام.