صدور العدد 123 من مجلة الإسراء

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة قرب توجه قوافل حجاج بيت الله الحرام لأداء الشعائر الدينية في الأراضي الحجازية المباركة صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد (123) من مجلتها الدورية (الإسراء)، وكانت افتتاحيته لسماحة الشيخ محمد حسين - المشرف العام للمجلة - تحت عنوان (عنف مجتمعي مرفوض بكل المعايير) عقب فيها على أحداث العنف المجتمعي التي شهدها وطننا في الآونة الأخيرة، مبيناً أن القرآن الكريم ينهى عن ارتكاب جرائم القتل، أما كلمة العدد فكتبها الشيخ إبراهيم خليل عوض الله -رئيس التحرير- بعنوان (الحج والتربية على الطاعة المطلقة لله تعالى)، ومن مواضيع العدد: (الحج: بين جوهر العقيدة... وألم الواقع!)أ. عزيز محمود العصا، و(تكرار العمرة في موسم الحج) د. الشيخ محمد يوسف الحج محمد، و(مؤكدات وجوب المهر جميعه ومسقطاته)     د. شفيق عياش، و(نيل المغنم في معرفة حكم سفر المرأة بلا زوج أو محرم) للشيخ إحسان عاشور، و(من آداب المقرض والمقترض) أ. كايد جلايطة ، و(العلو متى يحمد ومتى يذم) للشيخ أحمد شوباش، و (القضاء العشيري في فلسطين) أ. يوسف عدوي، و(ما الذي خرجت به من الدنيا)    أ. كمال بواطنه، و(المفكر الإسلامي محمد الغزالي في ذاكرة التاريخ) د. حمزة ذيب.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارها، أعدها مصطفى أعرج/ نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 121 وأسماء الفائزين فيها.

ومن الجدير ذكره أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنويّاً وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.