الأوقاف تعقد الاختبارات التحريرية لمسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في النظافة

غزة - دنيا الوطن
عقدت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدنية الاختبارات التحريرية لمسابقة حفظ الأحاديث الأربعين في النظافة في جميع محافظات قطاع غزة.

وأوضح د. يوسف فرحات مدير عام الوعظ والإرشاد أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 2500 مشاركٍ ومشاركةٍ من جميع محافظات القطاع، حيث تقدم للاختبارات التحريرية (650) مشاركاً ومشاركةً فقط.

وأكد فرحات أنه تم عقد الاختبارات في مراكز محددة أُعلن عنها مسبقاً في جميع محافظات القطاع.

وتابع: "حيث عُقدت الاختبارات في محافظة الشمال بقاعة الاجتماعات في مديرية أقاف الشمال، وفي محافظة غزة عُقدت في مدرستي يافا والزهراء، أما محافظة الوسطى فقد عُقدت الاختبارات في كلية الدعوة الإسلامية، وفي محافظة خان يونس
عُقدت في مدرسة الأوقاف الشرعية وفي محافظة رفح عُقدت في مكتب بلدية رفح"

ونوه د. فرحات إلى أنه سيتم في المرحلة القادمة عقد الاختبارات الشفوية للمشاركين الذي يجتازون الاختبارات التحريرية، ومن ثم تنظيم احتفالية خاصة لتوزيع الجوائز على الفائزين.

وقال: "أن هذه المسابقة تأتي في إطار تعزيز ثقافة المجتمع نحو النظافة ولتوضيح مدى اهتمام الإسلام بهذا الخلق العظيم، والآثار المترتبة في تحقيقه على حياة الفرد والمجتمع".

وأضاف: "المسابقة استهدفت جميع المواطنين من كافة الأعمار ذكوراً وإناثاً بهدف حفظ أربعين حديثاً نبوياً صحيحاً، مع حفظ الراوي الأعلى للحديث والتخريج والكلمات الغريبة إن وجدت".

وبين مدير عام الوعظ والإرشاد أن الوزارة وفرت كتيب يحتوي على الأحاديث المطلوب حفظها حصل عليه المشاركين من مديريات الأوقاف في محافظات القطاع، أو من خلال تحميل رابط الكتيب المتوفر عبر موقع الوزارة الالكتروني، أو من خلال الاستماع للأحاديث صوتياً عبر موقع الوزارة.

وأكد أن الوزارة رصدت جوائز نقدية قيمة، حيث سيحصل الفائزين من الأول حتى الثلاثين على 300 شيكل لكل فائز، أما الفائزين من الواحد والثلاثين وحتى الخمسين سيحصل كل فائز على مبلغ 200 شيكل.

وتابع: "وسيحصل الفائزين من الواحد والخمسين وحتى المائة على مبلغ 100 شيكل لكل فائز، إلى جانب العديد من جوائز الترضية المتميزة"

وأشار فرحات إلى أن هذه المسابقة تأتي بمشاركة ورعاية: وزارة الأوقاف، جمعية مكة المكرمة الخيرية، سلطة البيئة، بلديات: غزة، بيت حانون، خانيونس، بيت لاهيا، دير البلح، بني سهيلا، النصيرات، أم النصر، عبسان، رفح، الزهراء، جباليا النزلة النصر.