تعليم شرق خان يونس ينظم دورة حول التجارب العلمية في منهاج الكيمياء الجديد للصف العاشر

تعليم شرق خان يونس ينظم دورة حول التجارب العلمية في منهاج الكيمياء الجديد للصف العاشر
رام الله - دنيا الوطن
أوضح مدير الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. خالد ماضي أن المديريةبصدد تزويد كافة المختبرات العلمية بكل ما يلزمها من أدوات وأجهزة مخبرية، مشيرًا أنه وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول ستكون كل المختبرات قد زودت بكل المعدات، ويأتي هذاإيمانًا منها بأهمية التطبيق العملي للمعلومة العملية للطالب.

جاء ذلك خلال افتتاحه لدورة التجارب العلمية من منهاج الكيمياء الجديد للصف العاشر الأساسي،بحضور رئيس قسم الإشراف التربوي أ. ماجد الأغا، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. مجدي برهوم، ومشرف الكيمياء أ. إبراهيم رمضان، ومشرف المختبرات العلمية أ. محمد حنون، ومعلمي ومعلمات مبحث الكيمياء للصف العاشر، وذلك في المختبر العلمي التابع للمديرية.

وأكد ماضي على ضرورة الاهتمام بالتطبيق العملي لمنهج العلوم بكل فروعه، مشيرًا إلى أن ذلكيتحقق من خلال تفعيل دور المختبرات العلمية الذي أصبح أمرًا ملحًا لأنها تعد بمثابةالروح للجسد وأن الطالب بحاجة ماسة إلى تطبيق الجانب النظري للمادة العلمية حتى تترسخفي أذهانهم وينتفعوا بها خلال مشوار حياتهم العلمي.

بدوره أشار برهوم إلى قرار الدائرة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة والخاص بعقد اختبارعملي على التجارب العلمية الواردة في منهاج الصف العاشر حيث من المنتظر تعميمه علىكل المراحل، وأن المديرية تقوم بعملية مسح لكافة المختبرات العلمية بمدارس شرق خانيونس بهدف الوقوف على مدى توفر الأدوات المخبرية اللازمة لإجراء التجارب العلمية وحصر النواقص والعجز فيها حت تتمكن من تزويدها بها في أقرب فرصة.

وفي السياق ذاته أشاد برهوم بدور مشرف الكيمياء بالمديرية أ. إبراهيم رمضان في  تفعيل المختبرات العلمية، حيث إنه أول من بادر إلىتنظيم ورش عمل خاصة بإجراء التجارب العملية بالتعاون مع قسم التقنيات التربوية.