أسرى فلسطين: 94 قرار ادارى خلال أغسطس نصفها من الخليل

رام الله - دنيا الوطن
قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنه رصد إصدار (94) قرار أدارى من قبل سلطات الاحتلال خلال شهر أغسطس الحالي  ارتفاع واضح عن شهر يونيو الماضي الذي شهد (63  ) قرار ادارى  .

وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال لا يتوقف عن استخدم سياسة الاعتقال الإداري ضد المواطنين الفلسطينيين الذين يعتقلوا من المناطق المحتلة،بشكل يومي، او من يعتقل من الأسرى الإداريين الذين يجدد لهم لفترات اعتقالية جديدة ، بهدف إبقائهم في السجون اطول فترة ممكنه ، وخاصة الناشطين وقادة التنظيمات والنواب والفاعلين فى النشاطات الوطنية .

وأشار الأشقر إلى ان محاكم الاحتلال أصدرت خلال يونيو  (94) قرار ادارى ،منهم (23) قرار أدارى لأسرى جدد للمرة الأولى، و (71) قرارا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة ، تراوحت ما بين شهرين وستة أشهر، مما يرفع عدد القرارات الإدارية منذ بداية العام الحالي إلى ( 726) قرار أدارى .

وأشار الأشقر إلى أن مدينة الخليل  تحتل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية ، حيث بلغت أكثر من النصف بواقع (50) قرار ادارى، غالبيتها قرارات تجديد ، حيث تعتبر مدينة الخليل من أكثر المدن الفلسطينية التي تضم اسري إداريين في سجون الاحتلال ، بينما (16) قرار صدرت بحق أسرى من رام الله والبيرة ، و(11) قرار بحق أسرى من بيت لحم ، و(5 ) من جنين والباقي من مناطق متفرقة من الضفة .

وجدد الأشقر مناشدته للمجتمع الدولي الخروج عن حاله الصمت تجاه استمرار هذه الجريمة التي ترتكب باسم الشرعية الدولية، والقانون، حيث يستند الاحتلال على اجازة القانون الدولي اللجوء للاعتقال الإداري لأسباب أمنية قهرية وبشكل استثنائي وفردي، ويطبقه كعقاب جماعي للفلسطينيين، وطالب بتدخل عاجل لإجبار الاحتلال على وقف هذا النوع من الاعتقال التعسفي الجائر .

التعليقات