"إلكراما" ينظم حملته الترويجية خليجياً لدعم قضايا التنمية المستدامة وترشيد الطاقة

رام الله - دنيا الوطن
أكدت الدراسات والتقارير الصناعية على استمرار التوجه في دول مجلس التعاون الخليجي لترشيد استهلاك الطاقة ودعم التنمية المستدامة والتي تعتبر من أبرز مرتكزات رؤية الحكومات الخليجية.

وأشارت هبة الله المنصوري مدير عام الشرق الأوسط لفعاليات الترويج وتطوير الأعمال الخاصة - معرض إلكراما، قائلة :" يحرص إلكراما ومن خلال الزيارات والمؤتمرات الترويجية التي تنظم في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة المقبلة، إلى دعم الجهود المبذولة من قبل جميع الجهات والهيئات في ترسيخ ثقافة الترشيد". وتابعت المنصوري :" يجذب معرض إلكراما 2016 رواد وخبراء الصناعة والمهتمين بقطاع الكهرباء والطاقة ويتطلع قطاع الأعمال والمستثمرون في الشرق الأوسط بشكل متزايد إلى احتكاك وتفاعل أكبر بالسوق في الهند الذي لديه دراية كاملة بشعوب المنطقة بفضل العلاقات والروابط التقليدية واليوم تقدم توجهات النمو القوية في الهند عددا من أهم الفرص للشركات الإقليمية من خلال إلكراما 2016 الذي يعد معرضا هاما لشركات الطاقة والكهرباء المزدهرة في المنطقة".

وتتوقع الدراسات توفير 300 جيجا واط من استهلاك الطاقة بمدينة دبي بحلول العام 2030 تشمل القطاعات كافة ومنها خفض استهلاك الكهرباء لإضاءة الشوارع والطرق الخارجية بحوالي 50 في المئة بحلول نفس العام. وتؤكد التقارير على اهتمام منطقة الخليج بمشاريع الأبنية الخضراء لتصل حصة الإمارات منها إلى 40 في المئة، وتسعى دول الخليج باستمرار إلى تنويع مصادر الطاقة الكهربائية من خلال استثمار مليارات الدولارات حول الأبحاث والدراسات والمشاريع.

تنطلق حملة التعريف والترويج لمعرض إلكراما 2016، في الكويت والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والإمارات، باعتبار إلكراما أكبر معرض تجاري ومنتدى متخصص في صناعة الكهرباء على مستوى العالم يهتم بقضايا الكهرباء والطاقة ويقام في الهند بحضور خبراء ورواد الصناعة من المنطقة.

وأوضح أدتيا دهوت، رئيس مجلس إدارة إلكراما 2016 قائلا: " نتطلع إلى تعزيز الجهود خلال الفترة القادمة في المنطقة للتعريف بجديد المعرض والمنتدى وأهم قضايا الاستدامة والتقنيات والوسائل الحديثة في قطاع الكهرباء منطقة الشرق الأوسط الهامة بالنسبة لنا، حيث أن خبرتها ودرايتها بالمنطقة سوف تساعدنا بلا شك في تكوين علاقات أعمال جديدة وزيادة الاهتمام بين محترفي الشرق الأوسط بمكانة إلكراما كمنتدى للتقنية".

تشير تقديرات الصناعة إلى أن الهند حاليا تعد ثالث أكبر منتج للكهرباء في العالم ومن المتوقع أن تضيف طاقة 700 جيجاوات في 2030. ومن المتوقع أن يصل حجم صناعة الكهرباء في الهند إلى 250 مليار دولار بحلول 2030.

بدأ إلكراما في عام 1990 وتطور ليصبح حدثا تجاريا حصريا ومنصة تواصل ضخمة تحتل اليوم المكانة الأكبر في معدات نقل وتوزيع الكهرباء.

يقام إلكراما 2016 في فبراير من العام القادم في مركز "بنغالور" الدولي للمعارض ويستقطب كل المعنيين والمهتمين بصناعة الكهرباء.