النائب جبارين يلتقي بالنساء المضربات عن الطعام في خيمة للاحتجاج

النائب جبارين يلتقي بالنساء المضربات عن الطعام في خيمة للاحتجاج
رام الله - دنيا الوطن
التقى النائب د. يوسف جبارين  بالنساء المضربات عن الطعام في خيمة الاحتجاج أمام بيت رئيس الحكومة في القدس، وذلك في اليوم الخمسين للاحتجاج. 

واستمع جبارين من النشيطات في الخيمة عن ظروف تشكيل المبادرة لإقامة حركة "نساء يصنعن السلام" بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة وعن رغبة الحركة في الدفع باتجاه اتفاقية سلام تنهي الصراع الدموي. 

وتحدث جبارين أمام العشرات من الحضور عن ضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي نظرًا لما يجلبه هذا الاحتلال من مآس وويلات، مؤكدًا ان السلام لا يمكن ان يتحقق ما دام الشعب الفلسطيني يحرم من حقه الطبيعي بتقرير مصيره الوطني، أسوة بباقي شعوب العالم. 

كما وأكد جبارين على أن الطرف الفلسطيني يقبل اليوم بتسوية تاريخية تقوم على أساسها دولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967 التي تشمل فقط خمس أرض فلسطين التاريخية، ولكن لا يوجد شريك إسرائيلي حقيقي لعملية السلام حيث ترفض الحكومة الإسرائيلية حتى هذه التسوية بل وتمعن في توسيع المستوطنات وتغيير الحقائق على الأرض مما يؤدي إلى تكريس الاحتلال واستمرار قمع الشعب العربي الفلسطيني. 

وقال جبارين ردًا على أسئلة الحضور ان اية اتفاقية لا تضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لا يمكن أن توفر إطارًا حقيقيًا للسلام علمًا ان هناك إجماعًا دوليًا اليوم، يشمل الإدارة الأمريكية، على حل الدولتين ضمن حدود 1967 بما في ذلك القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية. 

التعليقات