أبو شهلا: انقلاب حماس لم يجلب إلا الويلات لقطاع غزه والبطالة قاربت ال 80%

أبو شهلا: انقلاب حماس لم يجلب إلا الويلات لقطاع غزه والبطالة قاربت ال 80%
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر النائب في المجلس التشريعي  عضو المجلس الثوري لحركة فتح فيصل أبو شهلا، انقلاب حماس السبب لأزمات قطاع غزة واقتراب نسبة البطالة الى 80%. .

وأضاف أبو شهلا في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت:" الوضع المعيشي والاقتصادي في قطاع غزة في منتهى السوء، والبطالة غير مسبوقة في أوساط الشباب حتى وصلت إلى ما يقارب ال 80% ، معظمهم خريجون.

واعتبر أبو شهلا انقلاب حماس السبب الرئيس لازمات القطاع فقال :" سيطرة حماس على القطاع بالانقلاب السبب وراء أزمات غزة، ورأى أن الوحدة الوطنية وحكومة وحدة وطنية هما الحل الوحيد ، مشدداً على ضرورة رد الاعتبار للمواطنين وللعمل الديمقراطي وأن يتم إجراء الانتخابات مع تقييم الأوضاع لحل كافة الأزمات" .

وحذر أبو شهلا من انسداد الأفق أمام الشباب في قطاع غزة وانعدام المشاريع المستوعبة لهم ، وأشار الى :" محدودية الأرض الزراعية التي تتعرض للسلب والانتهاك والمصادرة الاراضي، مثل الطريق الذي أقيم على الخط الحدودي مع دولة الاحتلال (اسرائيل) المسمي (الجكر ) على حساب أراض المواطنين .

ورفض النائب في التشريعي أبو شهلا  التعسف في تطبيق القوانين واللوائح والغرامات، والضغط الشديد على المواطنين، بموازاة  غلاء الأسعار وفرض ضرائب مزدوجة،فقال :" تفرض حماس ضرائبا جديدة على بضائع مدفوع ضرائبها أصلا، إضافة إلى ما أسموه " ضريبة التكافل " معرباً عن رفضه لهذه الاجراءات وإثقال كاهل المواطنين باعباء زيادة على معاناتهم ومآسيهم .