حماس تنفي لدنيا الوطن تصريحات شعث :لا يمكن عقد إطار قيادي مؤقت بالفيديو كونفرنس

حماس تنفي لدنيا الوطن تصريحات شعث :لا يمكن عقد إطار قيادي مؤقت بالفيديو كونفرنس
رام الله - خاص دنيا الوطن - احمد العشي

تعقيبا على ما صرح به د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بتوجيه دعوة الى حركة حماس لانعقاد الاطار القيادي المؤقت في رام الله ولكن الحركة رفضت ذلك، اكد القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان  ان ما صرح به شعث عاري عن الصحة ، لافتا الى ان حماس و الفصائل طالبت بعقد الاطار القيادي ولكن ليست هناك استجابة و انما هناك عقلية التفرد بالقرار الفلسطيني من قبل الرئيس ، مشيرا الى انهم كانوا يتحدثون مؤخرا عن انعقاد اطار قيادي مؤقت في رام الله و لم يتم ارسال دعوة الى حركة حماس، معتبرا ذلك بانه وصفة للرفض لانعقاد الاطار القيادي.

قال رضوان في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": " كيف يعقد اطار قيادي في رام الله و كيف ستشارك فيه حماس و الجهاد و فصائل المقاومة و كذلك قيادات خارج الوطن تحت سيطرة الاحتلال الصهيوني، وبالتالي واضح ان ليست هناك جدية ولا قناعة للالتزام باتفاق القاهرة او عقد الاطار".

واضاف: "   اجتماع مجلس وطني قادم و اجراء تغييرات و تعديلات و ديكورات جديدة للجنة التنفيذية على مقاس الرئيس ابو مازن يعتبر خروجا عن اعلان القاهرة 2005 و اعلان المصالحة ، فان ذلك يدلل على عدم الجدية و الحرص على تحقيق المصالحة الوطنية".

واوضح رضوان ان الهدف من تصريحات شعث هو لذر الرماد في العيون، مشيرا الى انها تمثل خروجا عن الاجماع الوطني الذي طالب بانعقاد الاطار القيادي و الالتزام باتفاق المصالحة، وقال: "ولكن للاسف لا يوجد هناك التزام وانما تفرد بالقرار السياسي الفلسطيني".

وتساءل رضوان: كيف يتم انعقاد الاطار القيادي تحت الاحتلال الاسرائيلي ولن تستطيع حماس ولا الجهاد ولا فصائل المقاومة ولا العديد من ممثلي القوى الوطنية و الاسلامية المشاركة؟.

واكد ان انعقاد اجتماع الاطار القيادي المؤقت من خلال الفيديو كونفرانس لن يحقق المصالحة الوطنية الفلسطينية، لافتا الى ان ذلك عبارة عن مبررات غير مقبولة ، محملا الرئيس و حركة فتح المسئولية الكاملة عن تداعيات هذه الخطوة غير المسئولة و التي ستعمق الانقسام الفلسطيني وفق قوله .

وكشف نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النقاب عن مقترح لعقد جلسة للاطار القيادي المؤقت (لجنة تفعيل وتطوير م ت ف) في رام الله ومن لا يستطيع المشاركة والحضور سيتم فتح فيديو كونفرنس وبحسب شعث فان الرئيس ابو مازن وافق على المقترح لكن حركة حماس رفضته .