أوباما يطمئن جماعات يهودية حول اتفاق إيران

أوباما يطمئن جماعات يهودية حول اتفاق إيران
رام الله - دنيا الوطن

طمأن الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليهود الأميركيين، أمس الجمعة، على متانة العلاقات الأميركية مع إسرائيل رغم الاختلافات بشأن الاتفاق النووي مع إيران ودعا لمزيد من المحادثات بين الحكومتين بشأن التنسيق الأمني.

وقال أوباما، في رسالة بالفيديو عبر الإنترنت ركز خلالها على الاتفاق النووي الدولي: "فور انتهاء هذا الجدل أتمنى أن ترغب الحكومة الإسرائيلية على الفور في العودة للانضمام لمحادثات بدأناها من قبل حول كيفية العمل على مواصلة تطوير وتعزيز أمن إسرائيل في جوار شديد الاضطراب".

وذكر أوباما أن الولايات المتحدة وإسرائيل أجريتا محادثات "منذ أشهر" بشأن عودة المحادثات الأمنية إلى مسارها، وأن تلك المباحثات قد تشمل برامج دفاع صاروخي من الجيل التالي وتحسين معلومات المخابرات.

وقابل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق النووي بمعارضة شديدة بعدما اتفقت القوى الدولية الست على تخفيف عقوبات اقتصادية ضد إيران مقابل قيود على برنامج طهران النووي.

وعارضت حكومة نتنياهو وبعض الجماعات الأميركية المؤيدة لإسرائيل بشدة الاتفاق النووي الذي قد يمثل في حالة نجاحه حجر الزاوية في إنجازات السياسة الخارجية لرئاسة أوباما.

التعليقات