"الداخلية": إقبال كبير من المواطنين لتجديد جوازات سفرهم إلكترونياً

رام الله - دنيا الوطن
شهد  تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI، على الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة   "ابل ستور" و "اندرويد" و"يندوز فون" و "بلاك بيري ورلد"،  إقبالاً  كبيراً من  المواطنين  وأسرهم،  لتجديد جوازات  سفرهم  وفق إجراءات دقيقة وسريعة .

وأهاب برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية بالمواطنين ضرورة الالتزام باشتراطات إدخال الصورة  الشخصية على النظام عند   تقديمهم   طلبات  إصدار وتجديد  جوازات  السفر؛  تفادياً  لأية حالات  تأخير  في إنجاز معاملاتهم  وفق الضوابط المحددة والتي وضعت  لتسهيل  إجراءاتهم .

 وأوضح المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية  في  وزارة  الداخلية ، أن اشتراطات  الصور الشخصية  وضعت  لتخدم المواطنين  خلال  سفرهم  درءاً لمواجهتهم أي عقبات في التعرف على هوياتهم  بالمطارات  والمنافذ الدولية مشيراً إلى أن  هذه  الاشتراطات تعتبر عالمية لخدمة المسافرين  بمختلف جنسياتهم .

وذكر أن الاشتراطات الواجب تطبيقها   لمقدمي طلبات إصدار جوازات السفر وتجديدها من المواطنين  بحسب  ما أقرها قطاع  الجنسية والإقامة والمنافذ،  هي  أن  تكون الصورة  حديثة  وخلفيتها  بيضاء  والوجه مستقيم  عند التقاط الصورة  مع الحرص على عدم استخدام  النظارات  بإطارات  أثناء التقاطها،  وعدم استعمال  العدسات  الملونة.

 وأشار إلى أنه بالنسبة للنساء يتوجب عدم وضع المساحيق  التجميلية  بصورة مبالغ فيها  أثناء  التقاط  الصورة،  وينبغي على الجميع الحرص على عدم  التغيير  في  الصورة  البرامج  الالكترونية  لتحرير  الصور .
 
واكد الشمري  ان  العمل  يسير بصورة  جيدة في  انجاز معاملات  المواطنين  وتوفير وتطوير كافة الخدمات الكترونياً او عبر التطبيقات الذكية، مشيراً  إلى ان الوزارة  وفرت  عدة قنوات  لتقديم  الخدمة  بيسر وسهولة  عبر  الموقع  الالكتروني للوزارة  www.moi.gov.ae او عبر تطبيقها  الذكي UAE-MOI   على  الهواتف  الذكية التي تعمل على أنظمة   "ابل ستور" و "اندرويد" و"يندوز فون "بلاك بيري ورلد"  بالإضافة إلى  مراكز الخدمة  7  نجوم  بما يوفر أرقى الخدمات  لطالبيها .