رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم الصلح بين عائلتي العماوي و العكة بغزة

رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم الصلح بين عائلتي العماوي و العكة بغزة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة إصلاح المجمع الإسلامي التابعة لرابطة علماء فلسطين وشئون العشائر بمنطقة الصبرة مهرجان الصلح العشائري بين عائلة العماوي ، وعائلة العكة ، وذلك على إثر الحادث الذي أصاب الرائد/ محمود موسى العماوي.

حيث حضر مراسم الصلح رئيس الرابطة النائب د. مروان أبو راس، ورئيس دائرة الإصلاح النائب د. سالم سلامة، ورئيس لجنة إصلاح المجمع الإسلامي أ. عيد اسليم، وعضو الجمعية العمومية د. وليد عويضة، ومندوبين عن العائلتين، وجمع كبير من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح، وذلك في مسجد السلام بحي الصبرة في مدينة غزة.

حيث ألقى د. سالم سلامة كلمة رحب فيها بالحضور، واستعرض العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تؤكد على فضل الإصلاح عند الله عز وجل في الدنيا والآخرة، وشكر تعاون العائلتين المتصالحتين مع لجان الإصلاح، واستجابتهم لنداء الشرع، وشكر رئيس وأعضاء لجنة إصلاح المجمع الإسلامي والوجهاء والمخاتير على جهودهم الكبيرة لإتمام هذا الصلح وإنهاء الخلاف.

وفي ذات السياق ألقت العائلتين المتصالحتين كلمتين منفصلتين شكرتا فيهما جهود لجان الإصلاح التي بذلت بشكل متواصل لإتمام مراسم الصلح بينهم. 

وفي ختام مراسم الصلح تلا د. مروان أبو راس سند المصالحة بين العائلتين الكريمتين، مؤكداً شكره الكبير لرجال الإصلاح الذين يعملون بشكل متواصل لحل الخلافات بين الناس.

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم الصلح هو عفو عائلة العماوي وتسامحهم عن عائلة العكة.