اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة تعقد اجتماعا بعنوان مواجهة سياسية تقليصات وكالة الغوث

طوباس - دنيا الوطن - حكم خراز
عقدت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة اجتماعا بعنوان

 "مواجهة سياسية تقليصات وكالة الغوث" وقد حضر الاجتماع اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين في شمال الضفة الغربية وممثلين عن اتحاد العاملين في وكالة الغوث ومدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين .

وبعد دراسة الموضوعات المطروحة على جدول  الأعمال أصدرت اللجنة عدة قرارات من بينها مجموعة فعاليات موحدة لكل المخيمات سيجري تنفيذها ضمن برنامج العمل كما أخذت اللجنة بالتوصيات المتمثلة في ضرورة التزام وكالة الغوث بأنظمة وقوانين الدولة المضيفة والتعجيل في الاستعدادات لعقد مؤتمر عام للاجئين الفلسطينيين لمناقشة مستقبل قضيتهم وتم ألأخذ بعين الاعتبار ضرورة تشكيل مجلس أولياء الأمور لكل مخيم ثم تشكيل مجلس أولياء أمور مركزي لجميع المخيمات.

أما بالنسبة لأهم القضايا التي تم مناقشتها فقد تمثلت بالعملية التعليمية وانعكاساتها السلبية على نواتج التعليم وقرارات المفوض العام لوكالة الغوث.

 هذا وقد تم التوصل إلى أن وكالة الغوث تتعامل من خلال إجراءاتها المقترحة ببعد سياسي وقانوني، وأن هذا الوضع يستدعي جدية أكبر من اللجان الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين، من أجل الوقف النهائي لإجراءات الوكالة وتراجعها بالخدمات، وبالتالي فإن خطورة الوضع تتطلب من السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير لأخذ دورها الفعلي والحقيقي على مستوى التهديد من قبل وكالة الغوث.