"ديرنا الشبابي" ينظم رحلة للمناطق الأثرية بقطاع غزة

"ديرنا الشبابي" ينظم رحلة للمناطق الأثرية بقطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
نظم فريق ديرنا الشبابي، رحلة سياحية للمواقع الأثرية في قطاع غزة ، بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات من مختلف وسائل الاعلام العاملة في قطاع غزة . 

وزار الفريق خلال الجولة العديد من المواقع الأثرية في القطاع منها قلعة برقوق في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ومقام الخضر وتل ارقيش في مدينة دير البلح ، وتل أم عامر في النصيرات وسط القطاع، إلى جانب زيارة غزة القديمة والتعرف على أهم الأماكن الأثرية الموجودة فيها . 

منسق فريق ديرنا حسان ابو صفر قال ان الهدف من المبادرة هو توعية الجمهور الفلسطيني باهمية الاثار ورصد الانتهاكات والتعديات على هذه الاثار من خلال الصحافيين العامليين في وسائل الاعلام الفلسطيني المختلفة وبين ابو صفر ان المبادرة جاءت في #يوم_الشباب_الفلسطيني دعو ايضا للشباب للمحافظة والاهتمام ب #اثارنا الفلسطينية عبر العصور التي مرت على قطاع غزة .

وأكدت من جانبها اسماء نصار عضو الفريق على أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي الفلسطيني موضحه أن الهدف من المبادرة، هو رفع الوعي العام لدى الجمهور الفلسطيني حول أهمية الاماكن الاثرية في قطاع غزة، وتعريف الشباب الصحفي على هذه الاماكن وزياراتها والكتابة عنها في مواقعهم الاخبارية وأماكن عملهم الصحفية من صحف وفضائيات واذاعات ، لتعزيز دور الصحافيين في نقل الصورة الجميلة لقطاع غزة . 

جدير بالذكر ان الجولة نفذها فريق ديرنا الشبابي ضمن مبادرة (حلوة يا بلدي) الممولة من مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين.