بان كى مون يدعو الدول إلى تعزيز جهودها لحل أزمة تدفق المهاجرين

بان كى مون يدعو الدول إلى تعزيز جهودها لحل أزمة تدفق المهاجرين
رام الله - دنيا الوطن
شدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون على وجوب القيام بالمزيد لحل أزمة تدفق المهاجرين فى المتوسط وأوروبا ، معلنا عن عقد اجتماع حول الأزمة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر المقبل.

وأعرب الأمين العام - فى بيان أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" اليوم السبت - عن صدمته الشديدة لمصرع اللاجئين والمهاجرين فى هذه المناطق ، فى إشارة إلى العثور على 71 جثة لمهاجرين داخل شاحنة فى النمسا ، ووفاة 76 مهاجرا على الأقل جراء غرق مركبهم فيما كانوا يحاولون الوصول إلى ايطاليا انطلاقا من ليبيا ، وأشار الى تنظيم اجتماع حول هذا الملف يوم 30 سبتمبر بنيويورك على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال "أوجه نداء لجميع الحكومات المعنية حتى تقدم حلولا شاملة وتطور قنوات شرعية وآمنة للهجرة وان تتصرف بانسانية ورحمة واحترام لواجباتها الدولية" ، وأضاف "حين تدرس طلبات اللجوء لا يجب أن تضع الدول معايير مختلفة على أساس الدين أو الهوية كما أنه لا يمكنها إجبار الناس على العودة الى المناطق التى فروا منها متى كانت هناك مخاطر اضطهاد أو هجمات".

وحث الأمين العام للأمم المتحدة الحكومات على "المزيد من التصميم لحل النزاعات وباقى المشاكل التى تجبر الناس على الفرار من أوطانها لانه من دون ذلك سيتفاقم عدد المهجرين البالغ حاليا 40 ألفا يومياً".

التعليقات