اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك بين جامعتي القدس و "برلين التقنية"

اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك بين جامعتي القدس و "برلين التقنية"
رام الله - دنيا الوطن
توافقت جامعتا القدس، وبرلين التقنية في ألمانيا، على تعاون مشترك في الناحية الاكاديمية والطلابية، ضمن برنامج هندسة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، من خلال الاكاديميين بين الجامعتين للوصول الى منح شهادة مشتركة لطلبة هذا التخصص، والتوسع الى عدة برامج أكاديمية اخرى.

والتقى رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك، برئيس الجامعة التقنية في العاصمة الألمانية برلين، ووكيل وزارة التعليم العالي الالماني في برلين للتباحث في آلية التعاون المشترك.

وقدم رئيس جامعة برلين عرضاً لجامعة القدس حول برامج الجامعة وتخصصاتها المتميزة بالمجالات الهندسية و التقنية، فيما قدم رئيس جامعة القدس شرحاً حول المجالات التقنية والهندسية، وخطة الجامعة التنموية الرائدة بالقدس لرفع المستوى التقني لطلبتها، ودمجهم بسوق العمل، وبالتالي تم التوافق المشترك.

وتضمن الإتفاق بين الجامعتين على ابتعاث الطلبة المتميزين من جامعة القدس، لدراسة الفصل الصيفي بجامعة برلين التقنية، لاكتساب الخبرة العملية والأكاديمية في أحدث البرامج والمختبرات العالمية في هذا المجال.

ومن جهته أشاد رئيس جامعة برلين التقنية بدور جامعة القدس الاكاديمي، في فلسطين، مقدماً دعمه وجامعته لخطواتها في تعزيز قيمة ومهنية الطالب الفلسطيني.

وقدم رئيس جامعة القدس، لرئيس جامعة برلين التقنية، هدية تذكارية من مدينة القدس، تعبر عن شكر القدس وجامعتها وطلبتها على الدعم الألماني المتميز للجامعة.