المليشيات الكردية تستعيد سبع قرى في شمال العراق

المليشيات الكردية تستعيد سبع قرى في شمال العراق
رام الله - دنيا الوطن

استعادت المليشيات الكردية العراقية سبع قرى في شمال البلاد وفق ما اعلنت الجمعة قيادة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وقال التحالف في بيان انه منذ 28 آب/اغسطس تمكنت مليشيات البشمركة بدعم جوي من التحالف من “استعادة السيطرة على اكثر من 200 كلم مربعا” من الاراضي قرب مدينة طوز جنوبي كركوك.

ونفذت طائرات التحالف وطائراته بدون طيار ما مجموعه 25 غارة دعما للهجوم الكردي ما اتاح “تحرير سبع قرى” و”تعزيز الخطوط المتقدمة للقوات الكردية”، بحسب البيان.

اما على باقي نقاط المواجهة الرئيسية مع تنظيم الدولة، فان الوضع بقي بدون تغيير، وفق معلومات قدمها الجمعة متحدث باسم القيادة الاميركية في الشرق الاوسط (سنتكوم).

ففي الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار (غرب) التي احتلها تنظيم الدولة الاسلامية في ايار/مايو، تواصل القوات العراقية عملية عزل المدينة محاولة تطويق مداخلها.

وقال العقيد باتريك ريدر المتحدث باسم سنتكوم “المعركة لا تزال صعبة”.

واضاف انه في بيجي على المحور الاستراتيجي بين بغداد والموصل حيث تدور معارك طاحنة منذ اشهر، “تواصل (القوات العراقية) الحفاظ على مواقعها” في المصفاة الضخمة بالمدينة، بحسب المصدر ذاته.

واضاف انه في المدينة ذاتها تمكن تنظيم الدولة “من استعادة بعض الارض” لكنه “دفع ثمنا باهضا في سبيل ذلك”.

وفي الاجمال فان العراقيين “يواجهون تحديات صعبة في بعض الاماكن” لكن في الوقت ذاته يجد تنظيم الدولة الاسلامية نفسه تحت الضغط في مستوى الموارد “ويواصل خسارة مقاتلين وقيادات بنسق عال”، بحسب المصدر ذاته.

التعليقات