مستوردو المركبات بغزة يطالبون وزير المالية بتوحيد الجمارك

رام الله - دنيا الوطن
طالبت جمعية مستوردي المركبات بغزة وزيرالمالية د. شكري بشارة  بالوقوف أمام مسؤوليته  وإصدار قرار بتوحيد قيمة الجمارك على السيارات المستوردةبين شطري الوطن .

وأوضح اسماعيل النخالة رئيس جمعية مستورديالمركبات بغزة أن الشعب في غزة يعاني مشاكل عديدة وكبيرة بسبب الإنقسام المرير وعلىرأسها مشكلة الكهرباء ، مشيرا الى حجم الضرائب التي تفرض على جميع شرائح القطاع الخاصعامة وشريحة مستوردي وتجار المركبات خاصة

وقال النخالة بأنه يمكن حل العديد من المشاكلفي حال وقوف الجميع  أمام مسؤولياته وإصدارقرار بتوحيد قيمة الجمارك بين شطري الوطن وأضاف النخالة يكفي لشعبنا المعاناة التييتجرعها يوميا بسبب الخلافات السياسية والتي ضحيتها شعبنا في غزة الذي طالما ضحى وعانىوصمد من أجل الحفاظ على كرامته والتشبث بمقدساته .

وناشد النخالة حكومة التوافق بتحمل مسؤولياتهااتجاة قطاع غزة وأضاف هناك العديد من المشاكل يمكن حلها وتوحيد كثير من القوانين والقراراتبين شطري الوطن حال وقوف الحكومة أمام مسؤوليتها وواجباتها وحال تمكنها من العمل.

وأضاف النخالة ان مستوردي المركبات  بغزة قاموا حتي الآن ومنذ بداية العام بدفع ما يقاربمن 700 الف شيكل لخزينة السلطة في رام الله وما زال قطاع مستوردي السيارات يعاني منتبعات الانقسام ومنها فرض جمارك إضافية بقيمة 25% تفرض من وزارة المالية في غزة وضريبتيالدخل والقيمة المضافة مما يعني ان هناك ازدواج ضريبي في ظل حكومة توافق تعمل بقوانينواحدة بين شطري الوطن .

يشار ان  قيمة الجمارك على السيارات المستوردة تم تخفيضاالى 50% في الضفة الغربية  وقامت حكومة غزةفي حينه بفرض 25% لتصبح 75% في غزة وفي الضفة 50%.