آثار "فلوس سواريز الحرام" تطارد ليفربول

آثار "فلوس سواريز الحرام" تطارد ليفربول
رام الله - دنيا الوطن
ظهرت من جديد أثار صفقات ليفربول المتسرعة ما قبل الموسم، بعدما فشل فريق الريدز فى إثبات حسن تصرفه بالأموال التى حصل عليها من برشلونة مقابل التخلى عن المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز وهى 75 مليون إسترلينى.

وفتحت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية ملف صفقات ليفربول التى جاءت من أموال سواريز.

صفقات ناجحة:
وربما كان المدافع الأيسر ألبرتو مورينو أفضل صفقة لرودجرز من أموال سواريز، حيث قدم المدافع الشاب مجهودا مميزا فى المنطقة اليسرى لدفاع الريدز بعد التعاقد معه من إشبيلية مقابل 12 مليون يورو.

ويعتبر الألمانى إيمرى كان من أفضل الصفقات التى أبرمها الريدز من أموال صفقة سواريز، حيث تعاقد ليفربول مع كان مقابل 10 مليون إسترلينى من باير ليفركوزن، حيث نجح اللاعب فى سد الثغرات الدفاعية للنادى خلال الموسم الماضى، بالرغم أن مركزه فى وسط الملعب.

صفقات فاشلة:
انضم الإيطالى ماريو بالوتيلى إلى ليفربول قادما من ميلانو الإيطالى مقابل 16 مليون جنيه إسترلينى لكنه لم يقدم سوى القليل من تألقه ليحصل على سبع بطاقات صفراء فى مقابل إحراز أربعة أهداف فقط طوال الموسم.

مدافع ساوثهامبتون ديان لوفرين (20 مليون) انتقل قبل بداية الموسم المنقضى إلى ليفربول برفقة اثنين آخرين من زملائه فى الفريق، المهاجم المخضرم ريكى لامبرت (4 ملايين)، ولاعب الوسط الدولى آدم لالانا (25 مليون)، لكن الثلاثى المذكور فشل فى تقديم ذات الأداء الذى قدمه مع الساوث، وحصل على حصته من الانتقادات اللاذعة طوال الموسم.

تعاقد الريدز مع الجناح الصربى لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالى مقابل 20 مليون إسترلينى، وخاض 34 مباراة و سجل ثلاثة أهداف فقط لكن أدائه لم ينل إعجاب المتابعين ففضل النادى إعارته إلى فنربخشة هذا الصيف.

التعليقات