مؤشر الدولار يتراجع وسط ترقب بشأن الفائدة

مؤشر الدولار يتراجع وسط ترقب بشأن الفائدة
رام الله - دنيا الوطن
تراجع الدولار، الجمعة، أمام سلة من العملات الرئيسية للمرة الأولى في 4 أيام مع ترقب المستثمرين تعليقات جديدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بخصوص أسعار الفائدة بعد أسبوع مضطرب في أسواق المال العالمية.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى له في 7 أشهر، الذي سجله، الاثنين، بعد عودة بعض الهدوء إلى الأسواق واستفاد الدولار أيضا من بيانات أميركية متفائلة، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

ونزل مؤشر الدولار 0.1% إلى 95.514 من أعلى مستوى في أسبوع سجله، الخميس، عند 96.031، لكنه ما زال مرتفعا بأكثر من 3% عن أدنى مستوى له في 7 أشهر سجله، الاثنين، عند92.621 عندما هبطت أسواق الأسهم العالمية بشكل مفاجئ.

وانخفض الدولار أمام العملة اليابانية إلى أقل من 121 ين لكن هذا المستوى لا يزال أعلى من أقل سعر للعملة الأميركية في 7 أشهر، والذي سجلته يوم الاثنين حين بلغت 116.15 ين.

وارتفع سعر صرف اليورو 0.3% إلى 1.1280 دولار بما يقل كثيرا عن مستواه المرتفع الذي بلغه، الاثنين، عند 1.1700 دولار عندما دفعت موجة الهبوط في الأسواق العالمية والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني المستثمرين إلى تفكيك صفقات تداول بفروق أسعار الفائدة ممولة باليورو.           

التعليقات